ولادة صغير حوت رمادي أمام السياح في مشهد نادر

حوت
ولادة صغير حوت رمادي- dan-meyers-unsplash
حوت
الحوت الأزرق يلد في المياه الدافئة- dan-meyers-unsplash
حوت
حوت
2 صور

في مشهد نادر الحدوث، تمتع السياح في كاليفورنيا بتجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر عندما شاهدوا حوتاً رمادياً طوله 35 قدماً يلد على مسافة قريبة. وفقاً لتقرير Metro، كانت المجموعة السياحية لمشاهدة الحيتان تبحر مع Captain Dave's Dolphin & Whale Safari في دانا بوينت، كاليفورنيا.

ولادة مدهشة على بُعد أمتار قليلة من السياح


يبدو أن الرؤية في البداية كانت نموذجية للحوت الرمادي المهاجر. ومع ذلك، عندما اقترب القارب ببطء من الحيوان، لاحظ مراقبو الحيتان شيئاً مختلفاً في سلوكه. في غضون ثوانٍ، ظهر طفل حوت في الماء وسبح بسعادة حول أمه.
تم الكشف عن المشهد على بعد أمتار قليلة من قارب مجموعة من مراقبي الحيتان، الذين تُركوا في حالة من الرهبة والذهول بعد مشاهدة الحدث، وقد التقط الكثيرون المشهد على هواتفهم المحمولة.
كما نشرت خدمة السفاري مقطع فيديو لهذه المشاهدة النادرة على قناتها على YouTube. في الفيديو، يمكن رؤية الحوت الأم وهي تدفع مولودها الجديد إلى السطح.

مشاركة فيديو ولادة الحوت وتفاعل المتابعين

أثناء مشاركة الفيديو، كتب Dana Point Dolphin & Whale Watching Safari: "عندما اقترب القارب ببطء من الحوت، لاحظ طاقمنا أنه يتصرف بشكل غير منتظم. رأى الركاب وطاقم الطائرة شيئاً برتقالياً وأحمر في الماء، ظنوا أنه قد يتصرف بشكل عشوائي. بدلاً من ذلك، ظهر الحوت الصغير حديث الولادة إلى السطح! لقد كانت بداية لمولد جديد! بدأ الحوت حديث الولادة بتعلم السباحة والترابط مع أمه، حتى أن الأم أحضرت مولودها إلى القوارب كما لو أنها تتباهى بنسلها وتلقي التحية".
وقد حصد الفيديو، الذي نشره النقيب ديف، أكثر من 100 ألف مشاهدة، حيث عبر العديد من المستخدمين عن سعادتهم. كتب أحد المستخدمين: "مبروك للأم الجديدة، معجزة أخرى من الله، الحيتان الرمادية تتكاثر". وعلق آخر: "لابد أنه كان من الرائع رؤية ذلك شخصياً! رائع!''

الحيتان الرمادية تفضل الولادة في المياه الدافئة

الحوت الأزرق يلد في المياه الدافئة- dan-meyers-unsplash


وفقاً لرحلات السفاري، تفضل الحيتان الرمادية الولادة في البحيرات الشاطئية الدافئة والمحمية في باجا كاليفورنيا بالمكسيك. ومع ذلك، يبدو أن هذا الحوت قد وُلد قبل أن تصل أمه إلى المياه الدافئة أثناء هجرتها السنوية، حيث تهاجر الحيتان الرمادية سنوياً على طول الساحل الغربي، وتسبح من 10 آلاف إلى 12ألف ميل ذهاباً وإياباً بين البحار قبالة ألاسكا وباجا كاليفورنيا.