إكسبو الحج 2023 ينطلق تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الاثنين المقبل

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

تستعد محافظة جدة لانطلاق "إكسبو الحج 2023" يوم الاثنين القادم الموافق 9 يناير من الشهر الحالي، تحت رعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

عن المؤتمر

ويتضمن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة عدد من الجلسات الحوارية الثرية التي يشارك فيها متحدثين محليين ودوليين لمناقشة التميز والاستدامة فــي مجــال خدمة ضيـوف الرحمن، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكــة العربية الســعودية 2030.

فعاليات ومحاور الملتقى

كما سيركز المؤتمر ضمن فعالياته، على مناقشة 3 محاور رئيسية وهي: التحسين بضبط معايير الجودة وتحسين خدمات ضيوف الرحمن، والتنافسية برفع كفاءة الأداء والتشغيل، والاستدامة بالاستمرارية وتحقيق تنمية مستدامة.

وضمن محور التنافسية ورفع كفاءة الأداء والتشغيل، يناقش "إكسبو الحج" في يومه الثالث دور شركات الحج في خدمة ضيوف الرحمن، من خلال استعراض التجارب الناجحة ضمن إطار تطوير خدمات الحج لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهم الخدمات التي تُقدم للحجاج القادمين من مختلف الدول، وآليات استدامة تسهيلها عبر المنصات الرقمية، وأبرز المبادرات والتجارب التي أسهمت في تحقيق رضا الحجاج وجودة الخدمات.

ويشارك في الجلسة رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا وتركيا المهندس أحمد بن يوسف بشناق، ورئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا عدنان بن حسن مندورة، ورئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية ماهر بن صالح جمال، ونائب رئيس شركة الزمازمة سلطان بن جمال شاولي.

ويستمر المؤتمر في استعراض التجارب الناجحة للشركات في تطوير الخدمات المُقدمة للحجاج من خلال جلسة أخرى ضمن محور الاستمرارية وتحقيق التنمية المستدامة في اليوم الرابع يشارك فيها رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية الدكتور أحمد بن عباس سندي، ورئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج جنوب آسيا فواز بن عبدالله دانش، ورئيس شركة مطوفي حجاج إيران فيصل بن حسين أزهر، ورئيس مجلس إدارة شركة الأدلاء حاتم بن جعفر بالي.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إغلاق باب التسجيل في مسابقة تحدي الحج والعمرة، ليبدأ بعدها المرحلة الأولى منها "عن بعد"، من 4-5 يناير 2023 من خلال إقامة عدد من ورش العمل والجلسات الابتكارية المتنوعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر