انطلاق فعاليات الدورة "23" لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم

انطلاق فعاليات الدورة "23" لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم. الصورة من "وام"
انطلاق فعاليات الدورة "23" لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم. الصورة من "وام"

انطلقت يوم السبت الموافق 7 يناير مسابقة "الشيخة هند بنت مكتوم" للقرآن الكريم في دورتها الثالثة والعشرين، وذلك بالمقر الرئيسي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمنطقة الممزر في دبي للذكور، وبحضور المستشار "إبراهيم محمد بو ملحه" مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
وبجمعية النهضة النسائية بدبي للإناث، وذلك بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة ومرافقي المتسابقين وجمهور من المهتمين بمتابعة المسابقات والفعاليات القرآنية.

فعاليات اليوم الأول

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" شارك في فعاليات اليوم الأول بالمسابقة من الذكور بمقر الجائزة سبعة مرشحين من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وهم كل من: يوسف يحيى يوسف، وخالد أحمد العبيدلي ويتسابقان في الفرع الأول، ونصر عبدالمجيد عبدالحميد متولي الثاني من النهاية، ومحمد رمضان عبدالمتجلي الخامس من النهاية، وخالد حذيفة النقبي السادس من النهاية، ويحيى أريوج الثالث من النهاية، وفواز محمد واحد أحمد الثالث من النهاية.

فيما شارك أمام لجنة تحكيم الإناث بجمعية النهضة النسائية في دبي تسع متسابقات مرشحات من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وهن كل: من وفاء محمد عبدالله سعيد الفهدي في الفرع الأول، وزهراء فيصل مامو في الثالث من البداية، وأسماء محسن محمد الفقيه العمودي في الثالث من النهاية، وهدى راغب عدي الرابع من البداية، وحمدة عبدالملك سالم عبدالله الثاني من البداية، وفاطمة إبراهيم جاسم عبدالله الحمادي الثاني من البداية، ونور أشرف سعيد عبدالحميد الصيفي الخامس من النهاية، ومريم فواز غنام في الفرع الأول، وأمل أنصرالدين محمد الثاني من النهاية.

جوائز مادية

يذكر أنه وفي ختام فعاليات اليوم الأول للمسابقة قدمت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم جوائز مادية تم السحب عليها للسادة حضور المسابقة.

مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم

تجدر الإشارة إلى أنّ "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كان قد أمر بتأسيس هذه الجائزة قبل 25 عامًا بهدف العناية بخدمة كتاب الله وحفظته ونشر علومه وتنظيم المسابقات القرآنية الدولية والمحلية والأنشطة الأخرى المتمثلة في حفظ المخطوطات القرآنية، وتحفيظ القرآن الكريم في المؤسسات العقابية والإصلاحية، وتسجيل ونشر الختمات القرآنية لأصحاب التلاوات العطرة، وطباعة ونشر كتب علوم القرآن والسنة النبوية .




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر