بمشاركة أكثر من 40 متحدث.. انطلاق الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات بالرياض

الرياض
انطلاق الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات في الرياض 0 الصورة من موقع واس الرسمي

تحت شعار "منصة للابتكار، القيادة الفكرية وتنمية رأس المال البشري" ينطلق اليوم الأحد الموافق 8 يناير 2023م الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات، وذلك بفندق كراون بلازا في الرياض.

تعزيز وتنمية القطاع الاقتصادي

ويعدّ الملتقى الذي يستمر حتى يوم غداً الإثنين بمثابة منصة للابتكار وقيادة الفكر، وتنمية الرأس المال البشري ومركزًا للالتقاء بين جميع الجهات المعنية الرئيسة في القطاع من الهيئات الحكومية والجمعيات ومنظمي المعارض والمؤتمرات، والموردين ومراكز المعارض والمؤتمرات والأوساط الأكاديمية.

هذا بالإضافة إلى تعزيز وتنمية قدرات القطاع لاستقطاب معارض ومؤتمرات دولية وتسليط الضوء على أهم التحديات التي تعيق استدامة القطاع ونموه من أجل التوصل إلى حلول ومبادرات قابلة للتطبيق في الوقت المناسب لمواجهة هذه التحديات..

دعم عدد من المنظمات الدولية

ووفقاً لما جاء في "واس"، فسوف ينطلق الملتقى بدعم عدد من المنظمات الدولية ومنها: الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات ICCA، والرابطة الدولية للمعارض والفعاليات IAEE، والجمعية الدولية للمعارض UFI وبشراكة تسويقية من عين الرياض وبمشاركة أكثر من 40 متحدث محلي ودولي.

ونشرت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، مقطع فيديو يظهر مقتطفات من اليوم الأول للملتقى الذي يستمر حتى غداً الإثنين.

محاور الملتقى الأساسية تمثلت في الآتي:

- تشكيل مستقبل صناعة المعارض والمؤتمرات.

- الأثر الاقتصادي لصناعة المعارض والمؤتمرات.

- رؤية التوطين الوطنية 2030.

- التقاطع والتكامل مع القطاعات الأخرى والتكامل بين المنظمين.

- جذب الأحداث الدولية.

- فعاليات الأعمال في الوجهات.

- تعزيز الشراكة وبيئة الدعم.

- تعزيز مراكز المعارض والمؤتمرات: الموقع والتكلفة، الابتكار في صناعة الفعاليات والمعارض، البديل الأمثل لتسويق التجزئة، وسد فجوة المهارات في صناعة الفعاليات، وتسويق وتمويل الفعاليات.

معرض متخصص

كما سيصاحب الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات، معرض متخصص لمدة يومين يضم مجموعة من الجهات الفاعلة في الصناعة كمنظمي الفعاليات ومقدمي الخدمات اللوجستية والتقنية للفعاليات وبناء الفعاليات وشركات الدعاية والاعلان والديكور والفنادق وأماكن الفعاليات وموردي القوى العاملة، وشركات تقديم الطعام للفعاليات، وشركات السياحة والسفر، والإعلانات ووكالات العلاقات العامة، وشركات المنصات الافتراضية والهجينة التي تعرض أحدث منتجاتها وخدماتها، ويشكل مركزًا تجتمع فيه الخبرات والابتكارات، ويوفّر فرصًا للتواصل المباشر لجميع المهتمين في الصناعة، كما يضم المعرض أجنحة لبعض ملاك الأعمال والجمعيات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر