حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لدفعة يناير في هذ الموعد

حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لدفعة يناير في هذ الموعد
حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لدفعة يناير في هذ الموعد

استقبل برنامج حساب المواطن العديد من الاستفسارات التي تخص موعد صدور مبالغ الدعم لدفعة يناير، كما ازدادت التساؤلات بين المتابعين حول توقيت صدور نتائج الأهلية، وآلية تقديم الاعتراض وموعد صدور نتائجه، بدوره تابع برنامج حساب المواطن ممثل في خدمة المستفيدين الرد على كافة الاستفسارات تباعا بشكل دقيق وفوري، لضمان انتشار المعلومة الصحيحة بين المستفيدين منعا لانتشار الأخبار المغلوطة.


موعد صدور الدعم لدفعة شهر يناير

أوضح حساب المواطن خلال صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن مبالغ الدعم لدفعة شهر يناير لم تصدر بعد، وفي حال انطبقت معايير الاستحقاق على المستفيدين فإن الدعم سيشملهم في موعده المحدد وهو الـ10 من يناير 2023 الموافق يوم الثلاثاء، ودعا البرنامج المستفيدين لاستخدام حاسبة الدعم التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق.

موعد الرد على طلبات الاعتراض

أوضح حساب المواطن أنه يتم الرد على الاعتراضات المتقدمة في أقرب وقت ممكن، بعد إتمام عملية التأكد من شروط استحقاق المستفيد للدعم، منوها أنه يمكن معرفة حالة الاعتراض عن طريق حساب المستفيد الشخصي من خلال الدخول إلى أيقونة الدفعات المالية ومن ثم اعتراضات المالية السابقة.

ونوه حساب المواطن أنه لا يلزم تقديم الاعتراض مرة أخرى في حال تم تقديم الطلب بالفعل قبل تاريخ 10 يناير، وبناءً على عملية دراسة الأهلية سيتم إبلاغ المستفيد بنسبة استيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر فبراير.


حساب المواطن ينجز 10.3 مليون خدمة في 2022

استعرض برنامج حساب المواطن عدد الخدمات التي قدمها للمستفيدين تفصيليا خلال العام الماضي 2022، من خلال إنفوجرافيك توضيحي وشملت الخدمات الآتي:

- استقبال 510 ألف طلب عبر خدمة صوتك مسموع.

- 22.6 ألف طلب عبر خدمة طلبات التقنية.

- استقبل مركز الاتصال 2.9 مليون مكالمة مستلمة وصادرة.

- استقبال مليون و300 ألف طلب عبر الحساب الرسمي للبرنامج على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

- استقبال 5 ميلون طلب من طلبات الأهلية والاستحقاق.

- التحقق من 585 ألف مستند.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر