الحج والعمرة: أولوية التسجيل هذا العام لمن لم يسبق لهم الحج

وزارة الحج والعمرة
الحج والعمرة: أولوية التسجيل هذا العام لمن لم يسبق لهم الحج

أفادت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أن الأولوية للتسجيل في الحج هذا العام ستكون لمن لم يسبق له الحج، مضيفة أن المحرم يمكنه مرافقة المتقدم الأساسي بشرط التقدم بطلب الحج كمُستثنى.

الحج والعمرة: أولوية التسجيل هذا العام لمن لم يسبق لهم الحج

نوهت وزارة الحج والعمرة أيضاً أن قيمة الباقة تتحدد حسب عدد الأشخاص المُضافين لقائمة المتقدمين الرئيسين، وجاء تلك المعلومات خلال إجابات الوزارة على أسئلة وردت إليها عبر حسابها الرسمي في تويتر.

وزارة الحج والعمرة: يمكن للمرأة الحج دون محرم

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه يجوز للمرأة التسجيل للحج دون محرم، لكن بشرط واحد، وأكد ذلك، الدكتور عبدالفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، في تصريحه لقناة "الإخبارية" السعودية، مبيناً أنه يمكن للمرأة التسجيل للحج هذا العام دون محرم، لكن ضمن عصبة نساء.

وكشفت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل السعودية عبر موقع الوزارة وتطبيق "نسك"، للراغبين في أداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج ضمن خطوات سهلة ومُيسرة، بهدف رفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن، تحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

التعاقد مع الشركات المرخصة

كما شددت الوزارة على أن التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج وتقديمها يتم من خلال الشركات والمؤسسات المُرخص لها من قِبل الوزارة بخدمة الحجاج من داخل السعودية والمدرجة في موقع الوزارة، وأكدت على أن يكون التسجيل لأداء الحج من خلال الحاج نفسه، مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج والعمرة أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة.

وزارة الحج والعمرة تفوز بالجائزة الوطنية في "العمل التطوعي"

حصلت وزارة الحج والعمرة على المركز الثاني ضمنَ مسار تنظيم العمل التطوعي، في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي، والتي تقيمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تحت مظلة برنامج التحول الوطني- أحد برامج رؤية السعودية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر