غاريث بيل يعلن اعتزاله كرة القدم في عمر 33 عاما بشكل مفاجئ

اعتزال لاعب ويلز بعمر 33 عامًا. الصورة من حساب Gareth Frank Bale الرسمي على تويتر
اعتزال لاعب ويلز بعمر 33 عامًا. الصورة من حساب Gareth Frank Bale الرسمي على تويتر

يتخذ الكثير من لاعبي كرة القدم قرار ترك مسيرتهم الكروية لأسباب عدة، إلا أنّ اتخاذهم لمثل هذا القرار بشكل مفاجئ يشكل صدمة لمعجبيهم وتحديدًا إن كان هذا اللاعب قد حقق إنجازات كبيرة ومميزة. ومؤخرًا صدم "غاريث بيل" نجم الكرة في ويلز محبيه وذلك بعد أن أعلن اعتزاله كرة القدم تمامًا، بعمر 33 عامًا، بعد مسيرة طويلة، شهدت إنجازات و"كبوات".

قرار الاعتزال

يشار إلى أنّ "غاريث بيل" مهاجم منتخب ويلز ونادي لوس أنجلوس إف سي أعلن يوم أمس الاثنين الموافق 9 يناير وعبر حسابه الرسمي على تويتر اعتزاله كرة القدم على المستوى الدولي وكذلك مع الأندية.

وقال بيل على تويتر:" بعد دراسة متأنية أعلن اعتزالي الفوري اللعب على المستوى الدولي وكذلك مع الأندية".

مسيرته الكروية

يذكر أنّ "غاريث فرانك بيل" هو لاعب كرة قدم ويلزي سابق كان يلعب في مركز الجناح وسبق له أن لعب مع أندية عديدة من أبرزها نادي ريال مدريد ونادي توتنهام هوتسبير، وكان قائد سابق لمنتخب ويلز لكرة القدم. اشتُهر بتسديدات من المسافات البعيدة، والركلات الحرة، وقدرته على تجاوز المدافعين بسرعته، وقد تلقى بيل استحسان أقرانه، الذين وصفوه بأنه لاعب كرة قدم "يملك سرعة هائلة، وقدرة على العرضيات بشكل رائعة، وقدم يسرى رائعة، وصفات جسدية استثنائية".
وكان "بيل" قد شارك في أول مباراة دولية له مع ويلز في مايو 2006، وأصبح أصغر لاعب في ذلك الوقت يمثل منتخب بلاده. ومنذ ذلك الحين خاض أكثر من 90 مباراة دولية وسجل 33 هدفًا دوليًّا، مما جعله هداف ويلز التاريخي. كما كان بيل هداف ويلز في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2016، وسجل سبعة أهداف. ثم مثل منتخب بلاده في نهائيات بطولة أمم أوروبا 2016 حيث وصلوا إلى الدور نصف النهائي وسجل ثلاثة أهداف. حصل على جائزة أفضل لاعب ويلزي في العام برقم قياسي وهو ست مرات. وفي عام 2016 صنفت "إي إس بي إن" بيل في المركز الثاني عشر على قائمتها لأشهر الرياضيين في العالم.

مشاركته في كأس العالم 2022

خاض "بيل" مونديال كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده الذي أقيم في قطر، وفشل في تحقيق أي انتصار، وتعرضت ويلز لهزيمتين أمام إنجلترا وإيران، وتعادل وحيد مع الولايات المتحدة.

بيل وريال مدريد

يذكر أنّ "بيل" خاض مسيرة كروية طويلة، أبرزها في صفوف ريال مدريد الإسباني، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، لكن مسيرته كانت "تلطخت" بخلافات مع الإدارة والمدربين، ورفضه الانتقال، حتى أصبح "عالة" على الفريق ماديًّا، في سنواته الأخيرة.

وانتقل الصيف الماضي أخيرًا من ريال مدريد وتوجه للولايات المتحدة، لكنه لم يخض سوى 12 مباراة في صفوف لوس أنجلوس، قبل أن يخوض المونديال، ثم يعلن الاعتزال.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر