ndian Bollywood actor Hrithik Roshan attends the eighth Positive Health Awards ceremony in Mumbai on October 8, 2013. AFP PHOTO/STR STRDEL / AFP
ndian Bollywood actor Hrithik Roshan attends the eighth Positive Health Awards ceremony in Mumbai on October 8, 2013. AFP PHOTO/STR STRDEL / AFP
يحتفل نجم بوليوود الشهير هريثيك روشان بعامه الـ49 اليوم؛ حيث ولد الممثل في 10 من يناير 1974 في مومباي.
وُلد هريثيك روشان لأسرة هندوسية أغلبها فنية؛ إذ إنه ابن الفنان راكيش روشان صاحب إحدى أكبر شركات الإنتاج السينمائي بشراكة مع والدته بينكي روشان.
عانى النجم في طفولته من التنمر؛ إذ كان لديه ستة أصابع في يده اليمنى، حيث لديه إبهامان؛ ما جعل أقرباءه يتنمرون عليه ويبتعدون عنه، وتجنبهم له جعله يتلعثم في الكلام في سن السادسة، وهذا بدوره تسبب أيضاً في مشكلات في المدرسة إلا أنه لم يمنعه من التخرج في جامعة سايدنهام.

وقد بدأ النجم مشواره المهني بمشاركة والده، حيث ظهر في العديد من الأفلام الهندية في الثمانينيات، كما عمل مساعد مخرج في عدد من أفلام والده.
وبعد ذلك تحول النجم إلى واحد من أشهر ممثلي بوليوود، إضافة إلى كونه من أمهر الراقصين على الشاشة؛ حيث تميز هريثيك عن غيره من الممثلين في استعراضاته الراقصة وأدائه اللافت في أفلام الحركة، كما أنه لم يبتعد عن عمل الإنتاج، وأصبح من أغنى ممثلي بوليوود والأعلى أجراً بينهم.

البداية الحقيقة لهريثيك روشان


وبدأ هريثيك روشان انطلاقته الحقيقة في أول دور رائد له في الفيلم الرومانسي «كاهو نا بيار هاي» عام 2000؛ حيث حصد الفيلم نجاحات خيالية وحاز العديد من الجوائز المهمة على صعيد السينما الهندية، وكان بطاقة العبور للنجم؛ كي يصبح من أشهر نجوم بوليوود.
وبعد ذلك تتالت إنجازات الممثل روشان؛ حيث ظهر في فيلم «فيزا» الذي لم يكن أقل نجاحاً من سلفه.
ومن ثَم خرج هريثيك روشان من نطاقه المحلي ليحقق شهرة عالمية بفيلمه»حياتنا السعادة وأحياناً الحزن» عام 2001، الذي شاركه في بطولته كل من كاجول، وكارينا كابور، وراني مخرجي، في حين كان الإخراج للمخرج والمنتج كاران جوهر.
وفي عام 2003 ظهر النجم في فيلم الخيال العلمي «كوي.. ميل غايا» الذي حاز من خلاله النجم جائزتي «فيلميز»، ومن ثَم قام بعدها بتصوير أجزاء السلسلة «كريش» عام 2006 و»كريش 3» عام 2013.
وكان دوره في الجزء الثاني من فيلم الإثارة «دووم2» عام 2006 بطاقة تحول في مسار المهني؛ حيث قدم دوراً مركباً مميزاً إذ ظهر بشخصية لص، وحصل على الكثير من الإشادات على الدور من نقاد السينما.
وفي عام 2008 قدم هريثيك روشان الفيلم التاريخي الرومانسي «جودا أكبر» عن إمبراطور المغول جلال الدين أكبر، ومن ثَم في عام 2010 قام بتجسيد دور مصاب بالشلل الرباعي في «غوزاريش» عام 2010.
أما عام 2011 فشهد ظهور روشان للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة من خلال البرنامج الاستعراضي Just Dance، قبل أن يصبح أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج.
وبعد ذلك ظهر تباعاً في فيلم «زنداقي نا ملغي دبارة» عام 2011، ومن ثَم في فيلم «طريق النار» عام 2012، وفي العمل الكوميدي «بانغ بانغ» عام 2014.
وفي عام 2019 ظهر النجم في فيلم «Super 30» الذي يتناول قصة خبير الرياضيات الهندي المعروف أناند كومار، الذي كرَّس حياته لتدريس الرياضيات للطلبة الفقراء، وكذلك إعدادهم لامتحانات «IIT»، وهو أحد أشكال التعليم الموازي في الهند.
ومؤخراً ظهر النجم في فيلم «Vikram Vedha» الذي تدور أحداثه حول ضابط شرطة مخضرم يتتبع رجل عصابات خطير ويخاطر بحياته من أجل القبض عليه في حرب شرسة بين الخير والشر، وشاركه في البطولة كل من رادهيكا أبتي، وسيف علي خان، ومن إخراج المخرجين بوشكار وغايتري.
ومن المتوقع أن ينطلق فيلمه الجديد «Fighter» خلال أيام، وهو الفيلم الذي يشهد للمرة الأولى اجتماعه مع النجمة ديبيكا بادوكون في بطولة عمل سينمائي واحد.
وحصد روشان خلال مسيرته المهنية الكثير من الجوائز، نحو الـ164 جائزة، في حين حصل على 600 ترشيح على أهم الجوائز.

زواج هريثيك روشان


تزوج هريثيك روشان في 20 من ديسمبر عام 2000 من مصممة الديكور سوزان خان، وهي ابنة الممثل سانجاي خان وأخت الممثل زايد خان.
وأنجب هريثيك منها ولدين، هما: هريدهان من مواليد 28 من مارس عام 2006، وهريحان من مواليد 1 من مايو عام 2008، قبل أن ينتهي زواجهما عام 2014.
ومع ذلك، حافظ كلاهما على صداقة قوية، وتمكنا من إنشاء علاقة صحية وودية للغاية، من أجل ابنيهما.
وفي عام 2018، ضجَّت الصحف والمجلات بعودة الثنائي معاً وورد أنهما تصالحا من أجل طفليهما، وكان هذا بعد رحلتهما الأوروبية والرحلات الأخرى معاً، ومع ذلك، أوضحت سوزان حينها أنهما أصدقاء جيدون وأولياء أمور لأطفالهما فقط.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»