حساب المواطن يوضح كيفية التصرف في حال عدم إيداع الدفعة

حساب المواطن يوضح كيفية التصرف في حال عدم إيداع الدفعة
حساب المواطن يوضح كيفية التصرف في حال عدم إيداع الدفعة

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، كيفية التصرف في حال كانت الدفعة "مدفوعة"، ولم يتسلمها المستفيد.
وأبان البرنامج خلال رده على أحد المستفيدين في حسابه بـ"تويتر"، أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على صوت مسموع، واختيار نوع الطلب الرئيس "المدفوعات"، ونوع "الطلب الفرعي"، ليؤكد أنه لم يتم استلام الدفعة.

إضافة تابع بعد 10 ديسمبر

وبشأن تم إضافة تابع بعد تاريخ "10 ديسمبر"، كشف البرنامج أنه سيتم دراسة الأهلية، وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر "فبراير".

نتائج الأهلية للدورة 62

وفي 18 ديسمبر 2022، أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 62 "شهر يناير 2023"، وقال إنه للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية.

الحاسبة التقديرية

باستخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن يمكن التعرف على المبلغ المستحق شهرياً، وذلك بعد التأكد من الأهلية وإدخال عدد أفراد الأسرة والتابعين للعائل، مع ضرورة إدخال الراتب الشهري الإجمالي بالكامل للأسرة، ومن ثم يتم احتساب القيمة المستحقة تقريبياً.

صرف دعم دفعة يناير

كشف برنامج أنه سيقوم عن صرفه الدعم للدفعة 62 اليوم الثلاثاء العاشر من يناير 2023، حيث يصرف البرنامج الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.
تابعي المزيد: تزامنا مع صرف الدعم.. حساب المواطن يجدد التذكير: البدلات والعلاوات ضمن الدخل المفصح عنه

حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن في المملكة العربية السعودية، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالسعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.
وتم إنشاء برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر