ريال مدريد يتأهل إلى نهائي السوبر الإسباني بعد فوزه على فالنسيا بركلات الترجيح

مباراة
ريال مدريد يتأهل إلى نهائي السوبر الإسباني بعد فوزه على فالنسيا بركلات الترجيح - الصورة من حساب ssc على تويتر

أحرز فريق ريال مدريد الفوز على نظيره فالنسيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 4، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات كأس السوبر الإسباني.

ريال مدريد يفوز على فالنسيا بركلات الترجيح

وسجل هدف ريال مدريد الأول كريم بنزيما من ركلة جزاء في الدقيقة 39 من شوط المباراة الأول، فيما سجل هدف التعادل لفالنسيا صامويل لينو في الدقيقة 46 من شوط المباراة الثاني، وكسب ريال مدريد فالنسيا بركلات الترجيح التي جعلته يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني.

انطلاق منافسات كأس السوبر الإسباني

وجاء ذلك على إثر استضافة المملكة العربية السعودية لمنافسات كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، والتي انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، بمشاركة أربعة أندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وريال بيتيس.

المشاركين في البطولة

ويشارك ريال مدريد في هذه البطولة بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، فيما يتواجد برشلونة بصفته الوصيف، أما مشاركة ريال بيتيس فتأتي نظير حصوله على لقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.

ثاني مباريات السوبر الإسباني

وسيشهد اليوم الثاني الخميس من منافسات كأس السوبر الإسباني، مواجهة تجمع فريق برشلونة ضد نظيره ريال بيتيس، على أن تلعب المباراة النهائية للكأس يوم الأحد المقبل.

ما هي بطولة كأس السوبر الإسباني؟

كأس السوبر الإسباني هي مباراة تقام بين الفائز بلقب الدوري الإسباني ضد الفائز ببطولة كأس ملك إسبانيا، بينما كان وصيف كأس الملك يلعب ضد بطل الدوري في حالة تمكن فريق من الجمع بين لقبي الدوري والكأس.

لكن ذلك كان النظام القديم للبطولة، والذي تم تغييره في فبراير 2019، لتكون بنظام دورة تجمع أربعة أندية، بنظام نصف النهائي والنهائي، يشارك فيها بطل ووصيف الدوري الإسباني، إلى جانب بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا.

السعودية تستضيف البطولة للمرة الثالثة

واستضافت المملكة العربية السعودية البطولة لأول مرة عام 2020، وتوّج بلقبها فريق ريال مدريد، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه أتلتيكو مدريد في جدة، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية التي أقيمت بتواجد أربعة فرق في شهر يناير عام 2022، وتوّج بلقبها كذلك فريق ريال مدريد، بعد فوزه على منافسه أتلتيك بلباو، وأما المرة الثالثة فهي البطولة التي انطلقت اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر