معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال يختتم برنامجه التدريبي "تأصيل نهج الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري"

معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال يختتم برنامجه التدريبي تأصيل نهج الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري
معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال يختتم برنامجه التدريبي تأصيل نهج الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري

اختُتِمَ البرنامج التدريبي المتقدم لتأصيل نهج الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري، الذي قدمه معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع وحدة الوعي الفكري بجامعة الملك خالد لعدد (60) مستفيداً من منسوبي وطلاب جامعة الملك خالد، وذلك يوم الأربعاء 18 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 11 يناير 2023م.

البرنامج التدريبي

ويأتي البرنامج تفعيلاً لبنود اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعتين سعياً منهما إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الرامية إلى بناء الفكر المعتدل وخلق مناخ من التسامح والاعتدال في مواجهة التطرف والإرهاب.

وقد اُفتتح البرنامج برعاية رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، واستمر لمدة أربعة أيام ابتداءً من يوم الأحد 8 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 8 يناير 2023م بمقر جامعة الملك خالد في مدينة أبها.

الهدف من البرنامج

وهدف البرنامج إلى إرساء أسس التواصل الثقافي والحضاري والإنساني لدى المستفيدين، وتطبيق استراتيجيات الذكاء الثقافي للتعامل مع الفرص والتحديات الفكرية في ظل ممارسات الإعلام الجديد.

وأوضح وكيل المعهد للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف الدكتور عبدالله بن محمد باعبدالله أن البرنامج تضمن تقديم (7) مقررات تدريبية بإجمالي (24.5) ساعة تدريبية، على يد نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في المجال، مشيراً إلى تناول البرنامج لقضايا حيوية معاصرة تكفل الانتساب الحضاري للإنسان السعودي إلى القيم الكونية والثقافة الإنسانية من خلال مقرراته التدريبية.

وأكد عميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور محمد بن علي الزبيدي على سعي المعهد إلى تعزيز ثقافة وممارسات الاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب من خلال التخصص الأكاديمي، والمسلك البحثي العلمي، والبرامج والمبادرات النوعية المتخصصة، مبيناً أن البرنامج التدريبي يأتي كأحد البرامج النوعية ضمن مستهدفات المعهد الاستراتيجية في بناء المعرفة وتطوير المهارات المهنية لأفراد المجتمع ومنسوبي الجهات من خلال الشراكات الفاعلة.

وفي سياق منفصل، توج مؤخراً الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الدكتور/ عبدالله بن شرف الغامدي، الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها السادسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر