مهرجان برلين السينمائي يكشف عن فيلم الإفتتاح

isabelle Huppert is seen on a screen as she takes part per video call in the Honorary Golden Bear ceremony prior the premiere of the film 'A propos de Joan (About Joan)' in the Berlinale Speciale Gala section of the 72nd Berlinale Film Festival in Berlin on February 15, 2022. Ronny HARTMANN / AFP
Isabelle Huppert is seen on a screen as she takes part per video call in the Honorary Golden Bear ceremony prior the premiere of the film 'A propos de Joan (About Joan)' in the Berlinale Speciale Gala section of the 72nd Berlinale Film Festival in Berlin on February 15, 2022. Ronny HARTMANN / AFP
كشف مهرجان بريلن السينمائي الدولي عن فيلم الإفتتاح لدورته الـ73، المقرر في 16 فبراير 2023، مع العرض العالمي الأول لفيلم الكوميديا الرومانسية She Came to Me للمخرجة ريبيكا ميلر، بطولة النجوم بيتر دينكلاغ، ماريسا تومي، جوانا كوليغ ،بريان دارسي جيمس، وآن هاثاواي.
يُوصف الفيلم بأنه استكشاف للحب بجميع أشكاله، وتدور أحداثه في مدينة نيويورك، مع الملحن ستيفن لاودم (دينكلاغ)، الذي توقف عن تقديم أي الحان إبداعية جديدة، ومع عدم قدرته على إنهاء لحن جديد للأوبرا الكبيرة، ينطلق بحثاً عن الإلهام، بناءً على طلب من زوجته باتريشيا (آن هاثاواي)، التي كانت معالجته السابقة. يقرأ الملخص أن ما يكتشفه هو أكثر بكثير مما كان يساوم عليه أو يتخيله. هذا ويُعرض الفيلم خارج المنافسة ضمن أفلام المهرجان. قال مديرا مهرجان برلين؛ مارييت ريسنبيك، وكارلو شاتريان: "يسعدنا أن نفتتح هذه النسخة من المهرجان بفيلم كوميدي لا يُقاوم مبني على الصراعات اليومية للمجتمع الغربي. الشخصيات، التي تصورتها ريبيكا ميلر وجسدها ممثلون رائعون، تختار أن تتبع إلهام اللحظة بدلاً من أن تقودها إملاءات مجتمعية. يُعد She Came to Me قصيدة سحرية لحرية التعبير".

مهرجان بريلين السينمائي الدولي

من المقرر أن يُقام مهرجان برلين السينمائي الدولي في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023، بحضور نخبة من ألمع نجوم السينما و ومجموعة من المواهب المصنفة على قائمة A- List. سيتجه المخرج ستيفن سبيلبرغ إلى برلين لتكريمه بالدب الذهبي الفخري لإنجازه مدى الحياة. كما أنه سيتم عرض فيلمه الأخير الفائز بجائزة غولدن غلوب The Fabelmans.

كريستين ستيوارت رئيس لجنة تحكيم أفلام المهرجان

أعلن منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي، أن كريستين ستيوارت ستترأس لجنة التحكيم الدولية للمهرجان لعام 2023. الممثلة وكاتبة السيناريو والمخرجة الأمريكية التي لعبت دور البطولة في مسلسل Twilight، وفيلم Panic Room، ولعبت دور الأميرة ديانا مؤخراً في فيلم Spencer، الذي حصلت عنه على ترشيح لجائزة الأوسكار، ستترأس لجنة تحكيم المهرجان في الدورة الثالثة والسبعين للمهرجان. وقال مديرا المهرجان "مارييت ريسنبيك" و"كارلو شاتريان" في بيانٍ عن إختيار "ستيوارت" لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان: "إنها واحدة من أكثر الممثلين موهبة ومتعددة الأوجه في جيلها"، مضيفين: "مع وجود مجموعة رائعة من الأعمال التي تقف وراءها، فإن كريستين ستيوارت هي الجسر المثالي بين الولايات المتحدة وأوروبا". رأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام العام الماضي المخرج الأمريكي الهندي إم. نايت شيامالان، وحصلت الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبرت على جائزة الدب الذهبي الفخرية عن إنجازاتها طوال حياتها. وقالت إدارة المهرجان: "هوبرت هي أحد أكثر الممثلين تنوعاً في العالم وقد لعبت مجموعة رائعة من الشخصيات في ما يقرب من 150 إنتاجاً سينمائياً وتلفزيونياً". في عام 2021، منح المهرجان لأول مرة جوائز محايدة للرجال والنساء لفئات التمثيل في كل من العروض القيادية والداعمة. وقالت مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، رئيسا المهرجان، في بيان عند الإعلان عن التغيير: "عدم فصل الجوائز في مجال التمثيل وفقاً للنوع يمثل إشارة إلى وعي أكثر حساسية تجاه النوع الاجتماعي في صناعة السينما". لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»