إصابة مايكل فلاتلي نجم Riverdance بمرض السرطان

Founder of Irish company Lord of the Dance, Michael Flatley, addresses a press conference 28 June 204 in Johannesburg, following the murder of one of his company members, Daryl Kempster. AFP PHOTO /Alexander Joe
Founder of Irish company Lord of the Dance, Michael Flatley, addresses a press conference 28 June 204 in Johannesburg, following the murder of one of his company members, Daryl Kempster. AFP PHOTO /Alexander Joe
خضع الراقص ومصمم الرقصات الأمريكي مايكل فلاتلي، المشهور بإنتاجه الأيرلندي Riverdance، لعملية جراحية بسبب إصابته شكل عدواني من السرطان، وفقاً لإعلان على حسابه الرسمي على إنستغرام، جاء فيه: "أصدقائي الأعزاء، لدينا شيء شخصي نشاركه، تم تشخيص مايكل فلاتلي بأنه مصاب بنوع عدواني من السرطان. لقد خضع لعملية جراحية وهو في رعاية فريق ممتاز من الأطباء. لن يتم تقديم أي تعليقات أخرى في هذا الوقت. نحن نطلب فقط صلاتكم وتمنياتكم الطيبة. شكراً لكم. فريق اللورد". وقد رافق التعليق صورة بالأبيض والأسود للراقص واقفاً على الشاطئ، يطل على البحر.

وجاءت أخبار العملية الجراحية بعد أن تم تشخيص نجم Lord Of The Dance قبل الكريسماس بنوع غير محدد من السرطان، حسبما أفادت التقارير، التي أضافت أن مايكل- المعروف باسمه المستعار Celtic Tiger- يتعافى حالياً من الجراحة مع زوجته نيامه، 44 عاماً، وابنه مايكل جينر، 15 عاماً، إلى جانبه.

مايكل فلاتلي مصاباً بسرطان الجلد من قبل


من غير المعروف ما إذا كان التشخيص مرتبطاً بمعركته السابقة مع سرطان الجلد، حيث تم تشخيصه بسرطان الجلد الخبيث في عام 2003، وقال لصحيفة Irish Independent، في عام 2021: "لقد لوحظ بالصدفة البحتة"، مضيفاً أن الورم الميلاني تم التعامل معه بالكامل ولم يترك أي آثار جانبية.
وقد اكتشف أحد مشاهدي قناة MTV الورم الميلاني لمايكل وأخبر المساعد الخاص به، بعد أن لاحظ أعراض حالته أثناء ظهوره على التلفزيون.

نبذة عن تاريخ مايكل فلاتلي


وُلد فلاتلي في شيكاغو لأبوين أيرلنديين، وقد صعد إلى النجومية بعد مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision في عام 1994، في دبلن، عندما أسعد أدائه Riverdance لمدة سبع دقائق، الجماهير وشعب الرقص الأيرلندي في جميع أنحاء العالم.
تم تحويل الأداء إلى عرض روائي طويل افتُتح في فبراير 1995 في مسرح بوينت في دبلن. ولكن بعد خلاف مع منتجي العرض، تم فصل فلاتلي في أكتوبر 1995.
واصل عرضه بإنشاء Lord of the Dance. حطم العرض الأرقام القياسية في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في لندن حيث حطم الرقم القياسي من 21 عرضاً متتالياً في ويمبلي أرينا، وفقًا لموقع فلاتلي الإلكتروني. قدمت فرقة الرقص الخاصة به عرضاً في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2017، وقال لصحيفة Irish Independent إنه كان شرفاً كبيراً، على الرغم من مواجهة الانتقادات.
ابتكر وأنتج وأخرج أيضاً أعمالاً مثل Feet Of Flames وCeltic Tiger. وفي العام الماضي، انطلقت جولة Lord of the Dance للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها.

مايكل فلاتلي وأعماله الخيرية


مايكل هو ناشط خيري مشهور، حيث نشر مؤخراً على حسابه بإنستغرام رحلة إلى المبنى الجديد للمجلس الوطني للمكفوفين في أيرلندا. استضاف الراقص المولود في شيكاغو حفلات الكريسماس الخاصة للأطفال الضعفاء في منزله في شمال كورك. في عام 2003 حصل على جائزة خاصة من أمير موناكو الراحل؛ رينييه، لدعمه العديد من المؤسسات الخيرية، بما في ذلك العديد من المؤسسات المخصصة لأبحاث السرطان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»