كيفية ترجمة النصوص في الصور باستخدام الكاميرا

كيفية ترجمة النصوص في الصور باستخدام الكاميرا - الصورة من unsplash
كيفية ترجمة النصوص في الصور باستخدام الكاميرا - الصورة من unsplash

يتيح محرك البحث العالمي "جوجل" سلسلة من المزايا لمستخدميه بالشكل الذي يجعله الخيار الأول الذي يطرأ في ذهن الأفراد للبحث عن معلومة ما أو مفهوم كلمة معينة، وأيضا ترجمتها، وغالبا ما يواجه الأشخاص صعوبة في ترجمة بعض المصطلحات المطبوعة على اللوحات الإعلانية أو الصور، ويلجأ مستخدمو جوجل للاستعانة به لتسهيل التواصل مع أبناء البلد وترجمة ما يقولون في حال لم تتمكن من إتقان لغة البلد، المميز هنا أن جوجل يتيح لك أيضا ترجمة النصوص المكتوبة على الصور بسهولة، نتعرف الآلية سويا خلال السطور التالية.

خطوات ترجمة نصوص الصور باستخدام الكاميرا

استعرض الموقع الرسمي لـ" support.google"، على شبكة الإنترنت آلية استخدام الكاميرا لترجمة النصوص على جهاز يعمل بإصدار أندوريد، وآخر على إصدار أيفون أو ipad، إليك الطرق.

ترجمة النصوص في الصور على جهاز أندرويد

تعتمد دقة ترجمة النصوص في جوجل على مدى وضوح ودقة النص المراد ترجمته، ولكي تفعل خاصية ترجمة النص بالكاميرا خلال جوجل في هواتف أندرويد قم باتباع الخطوات التالية:

- قم بفتح تطبيق ترجمة جوجل.

- اختر اللغة التي تريد ترجمتها، عبر تحديد ترجمة من "اللغة غير المعروفة" لـ ترجمة إلى "لغتك الأصلية"، أو العكس.

- ستجد رمز الكاميرا موجود على الشاشة الرئيسية للتطبيق، اضغط عليها، ومن ثم ستظهر لك علامة صورة فوتوغرافية اضغط عليها لترجمة نص من صورة تم التقاطها.

- يمكنك التقاط الصورة من خلال توجيه الكاميرا على النص وضغط زر التقاط الصور.

يمكنك تفعيل ميزة ترجمة النصوص دون الاتصال بالإنترنت، وذلك بعد الالتزام باتباع الخطوتين الأولى والثانية في المرحلة السابقة، قم بتنزيل كافة اللغات التي يمكن أن تحتاج إليها في عملية الترجمة، بعد ذلك يمكنك ترجمة أي نص تريده دون الحاجة لأن تكون متصلا بالإنترنت.

ترجمة النصوص في الصور بالكاميرا على جهاز Iphone

تتشابه الخطوات الخاصة بترجمة النصوص في الصور باستخدام الكاميرا في نظامي Iphone,ipad، إلا أنه يمكنك الحصول على أفضل النتائج عبر التأكد من بعض المعايير:

- تأكد من ضبط اللغات التي تريد الترجمة منها وإليها عند استخدام تطبيق ترجمة جوجل.

- لابد من أن تكون متصلا بشبكة إنترنت قوية.

- استخدم خطوط شائعة الاستخدام يسهل فك شفرتها من قبل جوجل.

- في حالة اضطررت لترجمة نصوص منخفضة الإضاءة، استعن برمز "فلاش" الكاميرا لكي تظهر بشكل واضح ويسهل تعرف جوجل عليها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر