بسطة الرياض تستأنف أنشطتها في 4 مواقع مميزة

فعاليات بسطة الرياض
فعاليات بسطة الرياض

أعلنت أمانة منطقة الرياض، عن استئناف فعالية بسطة الرياض التي أطلقتها مطلع الشهر الماضي نشاطها الأسبوعي كل سبت ولمدة 6 أسابيع في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية).

مواقع فعالية بسطة الرياض

إضافة إلى ثلاثة مواقع أخرى تشمل حديقة آل فريان، منتزه النخيل، وحي التعاون، وذلك بمشاركة عدد من منصات التسوق والبرامج المصاحبة.

الأنشطة المصاحبة لبسطة الرياض

وتتضمن الفعالية هذا الأسبوع سوقاً مفتوحة وبرامج ترفيهية وثقافية متنوعة، تشمل معارض، ومسرحًا للحضور، وترفيهيين ومهرجين مشاة، وفرقة للعازفين، ومنطقة ألعاب وكرنفال أطفال، إلى جانب مراسم ولوح فنية وتشكيلية وحرف وأعمال يدوية، ومنصات للمنتجات الوطنية.

وأوضحت الأمانة أن الفعالية تستمر لمدة 3 أسابيع أخرى في موقع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، بينما تواصل انعقادها كل سبت لخمسة أسابيع إضافية في مواقع حديقة آل فريان، ومنتزه النخيل، وحي التعاون.

أهداف فعالية بسطة الرياض

وفي وقت سابق، كشفت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن البسطة تستهدف دعم رواد الأعمال المواطنين، وإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة، بالإضافة إلى أنها تجربة اجتماعية لتعزيز ترابط السكان وبناء مجتمع مستدام.

وتهدف الفعالية إلى زيادة الاندماج الاجتماعي بين سكان المدينة، وتستهدف دعم رواد الأعمال المواطنين، ودعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، عبر فعالية تُقام كل يوم سبت في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز "التحلية"، وجاء اختيار أمانة منطقة مدينة الرياض لهذا المكان، نظراً لأنه يعد من أشهر الطرق في الرياض، وهو وجهة سياحية ومنطقة رائعة للمشي، كما يعد من أرقى شوارع مدينة الرياض واشتهر بشارع التحلية لوجود مبني إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على نهاية الشارع ومن هنا سمي الشارع بهذا الاسم نسبة لهذه المؤسسة، وشكل المبني كالسفينة.

وفي سياق منفصل، تعتزم أمانة منطقة الرياض إنشاء وتطوير العديد من الحدائق النوعية بأحياء العاصمة لتغطي 43 حياً في المدينة بمساحة تبلغ 900,000 متر مربع.

وتشتمل الحدائق على مسطحات خضراء تضم مرافق ترفيهية وخدمية متنوعة، بما يُعزز من تحسين جودة الحياة، ويتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر