أبرز الأغراض الأساسية التي يجب أن تحتويها حقيبة السفر

حقيبة السفر
أبرز الأغراض الأساسية التي يجب أن تحتويها حقيبة السفر
أغراض أساسية
من الضروري توضيب كافة الأغراض الأساسية في حقيبة السفر
حقيبة السفر
أغراض أساسية في حقيبة السفر
أبرز الأغراض الأساسية التي يجب أن تحتويها حقائب السفر
من الضروري توضيب الأشياء الهامة في حقائب السفر
حقيبة السفر
أغراض أساسية
حقيبة السفر
أبرز الأغراض الأساسية التي يجب أن تحتويها حقائب السفر
4 صور

من الضروري إعداد لائحة بالاحتياجات المهمة التي يجب توصيبها في حقائب السفر قبل الانطلاق في الرحلات السياحية، إذ لا يجب تكديس الأغراض والملابس عشوائيًا، بل يجب ترك مساحة تسمح بتوضيب الأغراض المهمة في داخلها. وفي هذا الإطار، لمحة عن أبرز الأغراض الأساسية التي يجب أن تحتويها حقائب السفر.

ضروريات خاصة في حقيبة السفر

محفظة السفر

إن محفظة السفر من الأغراض المهمة خلال السفر، إذ تحتوي على جواز السفر وبطاقة تذاكر السفر، بالإضافة إلى المستندات الخاصة، كما يمكن استخدامها لتخزين العملات، وبطاقات الائتمان الخاصة بالمسافر، وبطاقات مفاتيح الفندق، والعديد من الأشياء الأخرى التي قد تكون في متناول اليدين.
تابعوا المزيد: أغراض أساسية في شنط سفر الرحلات البحرية والجوية والبرية

الملابس

من الضروري توضيب الملابس المناسبة لحالة طقس الوجهة المقصودة. فإذا كان المناخ باردًا، من الضروري حزم الملابس الشتوية، وإذا كان حارًا فلا بدّ من توضيب القطع الخفيفة. من الممكن توضيب بعض قطع الملابس في الحقيبة المحمولة مثل السترة والقبعة والقمصان المريحة.
تابعوا المزيد: كيف ترتبين شنط السفر استعداداً لإجازة الأضحى؟

شاحن المحمول

لا يمكن الإغفال عن توضيب شاحن المحمول للبقاء دائمًا على اتصال مع الآخرين والقدرة على التصوير في الأماكن السياحية.

مستلزمات شخصية

يمكن الاحتفاظ بمجموعة صغيرة من أدوات النظافة في الحقيبة المحمولة مثل فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وخيط تنظيف الأسنان وغسول الوجه.

الأدوية

ينصح بضرورة التأكد من أن المسافر يحمل الأدوية الموصوفة له إلى جانب بعض الأدوية الأخرى في حالة الشعور بالطقس بسبب صداع أو اضطراب في المعدة أو أي مشكلة أخرى.

واقي من الشمس ومرطب للشفاه

عندما يكون الشخص مسافرًا، تعتبر الواقي من الشمس أحد أهم ملحقات السفر، سيحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويحافظ على البشرة سليمة، إذا كان الشخص مسافرًا عن طريق الجو، فمن الممكن وضع بعض واقي الشمس أثناء الرحلة أيضًا، خاصة إذا كان لديه مقعد بجوار النافذة، وحمل المرطب وبلسم الشفاه مع واقي الشمس، حتى تظل البشرة رطبة.

تابعوا المزيد: نصائح توضيب شنط السفر