الولايات المتحدة الأمريكية تتربع على عرش جمال الكون

Miss USA R'Bonney Gabriel (C) celebrates after winning the 71st Miss Universe competition at the New Orleans Ernest N. Morial Convention Center in New Orleans, Louisiana on January 14, 2023. TIMOTHY A. CLARY / AFP
Miss USA R'Bonney Gabriel (C) celebrates after winning the 71st Miss Universe competition at the New Orleans Ernest N. Morial Convention Center in New Orleans, Louisiana on January 14, 2023. TIMOTHY A. CLARY / AFP
بعد ثلاث ساعات من الحماس والتشويق، ومن بين أكثر من 80 ملكة جمال حول العالم، في المنافسة التي تضمنت العديد من الفئات مثل المقابلات، فساتين السهرة، ملابس السباحة، وتأثير المجتمع، ذهب لقب ملكة جمال الكون في المسابقة رقم رقم 71 إلى ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية ار'بوني غابرييل R'bonney Gabriel، بعد بث مباشر استمر لمدة ثلاث ساعات من مركز إرنست إن موريال للمؤتمرات في نيو أورلينز، لإختيار ملكة جمال الكون.

تُوِّجت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية ار 'بوني غابرييل R'bonney Gabriel، البالغة من العمر 28 عاماً، بملكة جمال الكون، وهي مصممة أزياء من هيوستن، تكساس.

تتويج ملكة جمال الكون ووصيفات الملكة


مسابقة ملكة جمال الكون هي أهم مسابقة ملكة جمال في العالم، كاحتفال عالمي للجمال وتمكين المرأة. في هذه النسخة، استعرضت 84 امرأة جميلة من جميع أنحاء العالم بحثاً عن التاج لخلافة الهندية آرناز كور ساندهو Harnaaz Kaur Sandhu، التي فازت باللقب في عام 2022. وكما هو الحال دائماً، كانت الملكة المنتهية ولايتها هي المسؤولة عن تمرير التاج إلى الفائزة الجديد في الحدث.
الوصيفة الأولى أماندا دودامل، ملكة جمال فنزويلا 2022، والوصيفة الثانية هي أندرينا مارتينيز فونييه ملكة جمال جمهورية الدومينيكان 2022.

من الذي وصل إلى المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون؟


أندرينا مارتينيز فونييه ملكة جمال جمهورية الدومينيكان 2022
ار 'بوني غابرييل، ملكة جمال أمريكا 2022
أماندا دودامل ملكة جمال فنزويلا 2022

السؤال المؤهل للفوز بلقب ملكة جمال الكون


كان السؤال الأخير الذي أهَّل ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية 2022 لتكون ملكة جمال الكون، عندما سُئلت: "إذا فزتِ بلقب ملكة جمال الكون، كيف ستعملين لإثبات أن هذه منظمة تمكينية وتقدمية؟" فأجابت: "حسنًا، سأستخدمها كقائدة تحولية. بصفتي مصممة شغوفة جداً بعد خياطة لمدة 13 عاماً، فإنني أستخدم الموضة كقوة من أجل الخير. في مجال عملي، أقوم بخفض التلوث من خلال المواد المعاد تدويرها عندما أصنع ملابسي. أقوم بتدريس دروس الخياطة للنساء الناجيات من الاتجار بالبشر والعنف المنزلي. وأقول ذلك لأنه من المهم جداً الاستثمار في الآخرين، والاستثمار في مجتمعنا، واستخدام موهبتك الفريدة لإحداث فرق. لدينا جميعاً شيئاً مميزاً، وعندما نزرع تلك البذور في أشخاص آخرين في حياتنا، فإننا نحولهم، ونستخدم ذلك كوسيلة للتغيير".

مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام


في تاريخ المسابقة البالغ من العمر 70 عاماً، كانت هذه هي المرة الأولى التي تضم فيها المسابقة لوحة تقديم نسائية بالكامل. شهدت نسخة 2022 العديد من الأحداث الأولى، مثل ظهور بوتان لأول مرة، وعودة دول مثل أنغولا وبليز وإندونيسيا وقيرغيزستان ولبنان وماليزيا وميانمار وسانت لوسيا وسيشيل وسويسرا وترينيداد وتوباغو وأوروغواي. تنافست سيشيل سابقاً في عام 1995، مما جعل هذه النسخة تتنافس للمرة الأولى بعد غياب دام 27 عاماً. تنافست ترينيداد وتوباغو آخر مرة في عام 2017، تنافست قيرغيزستان ولبنان وسويسرا آخر مرة في 2018، وتنافست أنغولا وسانت لوسيا آخر مرة في عام 2019، بينما تنافست الدول الأخرى في عام 2020.
انسحبت الدنمارك، المجر، أيرلندا، كينيا، المغرب ورومانيا والسويد بعد فشل منظماتهم في إجراء مسابقة وطنية أو تعيين مندوب.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»