تويتر" تزود نسخة الويب بعلامة تبويب جديدة

تويتر" تزود نسخة الويب بعلامة تبويب جديدة
تويتر" تزود نسخة الويب بعلامة تبويب جديدة - الصورة من موقع unsplash

كشفت منصة "تويتر" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن إتاحة علامة تبويب جديدة لمستخدمي المنصة على نسخة الويب بأجهزة سطح المكتب، وذلك بعد أيام من إتاحتها لمستخدمي أجهزة iOS.
وأفادت المنصة عبر حسابها الخاص بالدعم، أنه ستتم إتاحة علامة تبويب "فور يو/For You" لمستخدمي أجهزة سطح المكتب، وهي تعرض التغريدات حسب خوارزمية "تويتر" التي تجمع بين التغريدات من المتابعين والحسابات ذات الأهمية.
وأضافت أنه ستتم إتاحة علامة التبويب الجديدة لمستخدمي هواتف أندرويد في أقرب وقت، مشيرةً إلى أن "فور يو/For You" لا تعني تعطيل العلامات الأخرى مثل Latest أو Home.

تابعي المزيد: تتوفر فقط على نظام iOS.. "فور يو" ميزة جديدة لمنصة تويتر

تويتر تسعى لجذب المعلنين

تقدم شركة “تويتر” للمعلنين حافزاً جديداً عبر عرض مساحة اعلانية مجانية في محاولة لجذب العلامات التجارية للعودة إلى وسيلة التواصل الاجتماعي التي شهدت تدهور نشاطها الإعلاني بعد استحواذ اسلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار، كما أوردتصحيفة “وول ستريت جورنال”، فقد عرضت الشركة مساحة إعلانية مجانية من خلال عرض مطابقة الإنفاق الإعلاني للمعلنين بما يصل إلى 250 ألف دولار، وفقاً لرسائل البريد الإلكتروني التي اطلعت عليها صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ضغوط مالية

وتواجه “تويتر” ضغوطاً مالية لجذب العديد من المعلنين الذين أوقفوا إنفاقهم مؤقتاً منذ أن استحوذ ماسك على الشركة في أواخر أكتوبر الماضي. وانسحب المعلنون إلى حد كبير بسبب الخوف مما قالوا إنه نهج ماسك في الإشراف على المحتوى والمخاوف من أن تظهر إعلاناتهم في نهاية المطاف بالقرب من المحتوى المثير للجدل.
وقال ماسك في نوفمبر إن “تويتر” عانت من “انخفاض هائل في الإيرادات” وكان يخسر 4 ملايين دولار في اليوم.
وأوقفت علامات تجارية كبرى بما في ذلك شركة الأدوية “فايزر” و”يونايتد ايرلاينز” و”جنرال موتورز” و”فولكس فاجن” إنفاقها الاعلاني على”تويتر”. ولم يعمد أكثر من 75 من أفضل 100 شركة منفقة على “تويتر” قبل استحواذ ماسك على الشركة إلى الانفاق على المنصة اعتباراً من الأسبوع المنتهي في 8 يناير، وفقاً لتحليل البيانات من شركة الأبحاث “سنسور تاور”.
ويعد إقناع المعلنين بالعودة إلى “تويتر” أمراً بالغ الأهمية، فقد جاء ما يقرب من 90% من عائدات “تويتر” البالغة 5.1 مليار دولار في عام 2021 من الإعلانات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر