تعرفوا إلى علاقة عائلة اليونان المالكة السابقة بالعائلات المالكة الأوروبية

Greek King Constantin and Princess Anne-Marie arrive at the Georges Chapel at Windsor Castle 09 April 2005 for the blessing of the civil wedding for Prince Charles and Camilla Parker Bowles. MARTYN HAYHOW / AFP
Greek King Constantin and Princess Anne-Marie arrive at the Georges Chapel at Windsor Castle 09 April 2005 for the blessing of the civil wedding for Prince Charles and Camilla Parker Bowles. MARTYN HAYHOW / AFP
ربما لم تعًد اليونان تملك نظاماً ملكياً حاكماً، إذ تم إلغاء النظام الملكي بها بعد استفتاء عام 1967، ونُفي الملك قسطنطين الراحل خارج البلاد. لكن العائلة المالكة السابقة لها صلات وثيقة بالعديد من العائلات الملكية في أوروبا من خلال الملك السابق، الراحل قسطنطين، وزوجته الملكة السابقة آن ماري.

عائلات مالكة أوروبية ذات صلة بالعائلة اليونانية

الدنمارك


وُلدت الملكة آن ماري كأميرة دنماركية، فهي أصغر أبناء الملك فريدريك التاسع والملكة إنغريد. أختها الكبرى؛ مارغريت، هي ملكة الدنمارك الحالية. وهكذا، فإن اليونانيين مرتبطين ارتباطاً وثيقاً بالدنماركيين من خلال آن ماري. ولي العهد اليوناني السابق الأمير بافلوس هو ابن خالة ولي العهد الدنماركي فريدريك.

في الصيف الماضي، اجتمعت الملكة مارغريت مع أختيها الأميرة بينيديكت والأميرة آن ماري في الدنمارك من أجل لم شمل الأسرة في قصر Gråsten. انضم أبناء الملكة مارغريت؛ ولي العهد الأمير فريدريك والأمير يواكيم، وزوجاتهما، إلى أبناء خالتهما؛ الأميرة أليكسيا، الأمير نيكولاوس، الأميرة ثيودورا، والأمير فيليبوس. لم يظهر الأمير بافلوس وعائلته في الصور التي نشرها البيت الملكي الدنماركي. كما حضر لم الشمل الأميرة بينيديكت وابنائها؛ الأمير غوستاف، الأميرة ألكسندرا، والأميرة ناتالي.
بالطبع، يحمل أبناء الملك اليوناني السابق قسطنطين لقب أمير/ أميرة اليونان والدنمارك، ليس فقط لأنهم أبناء الأميرة آن ماري، ولكن لأنهم ينحدرون أيضاً من نسل الملك كريستيان التاسع ملك الدنمارك؛ الجد الأكبر للملك السابق قسطنطين.

إسبانيا

العائلة اليونانية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالعائلة المالكة الإسبانية من خلال والدهم. تزوجت شقيقة الملك السابق قسطنطين الكبرى؛ الأميرة صوفيا، من الملك السابق خوان كارلوس. حتى أن الملكة صوفيا غيرت تهجئة اسمها إلى الشكل الإسباني عند الزواج. لذلك، فإن الأبناء الخمسة للملك السابق قسطنطين والملكة السابق آن ماري، هم أبناء خال الملك فيليب ملك إسبانيا.

المملكة المتحدة


ترتبط العائلة اليونانية مع العائلة المالكة البريطانية من خلال الأمير الراحل فيليب، الذي ولد أميراً لليونان والدنمارك. كان والد الملك السابق قسطنطين ابن عم الأمير فيليب، لذلك كان يُعتبر الأمير فيليب عماً للملك الراحل قسطنطين. وكان الملك الراحل قسطنطين أيضاً الأب الروحي لأمير ويلز؛ الأمير ويليام.
ومن المعروف أن البريطانيين واليونانيين قريبون؛ عند وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قام العديد من أبناء الملك قسطنطين والملكة آن ماري بتكريم "العمة ليليبيت" الحبيبة.

باقي العائلات المالكة الأوروبية


ترتبط العائلة الملكية اليونانية أيضاً ارتباطاً وثيقاً بالعائلات المالكة الأخرى في أوروبا، مثل البلجيكية، اللوكسمبورغية، النرويجية والسويدية، لأنهم جميعاً ينحدرون من الملك كريستيان التاسع ملك الدنمارك. ومع ذلك، فإن علاقاتهم أبعد قليلاً مما يتقاسمه اليونانيون مع الدنماركيين والإسبان، على وجه الخصوص.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»