ربط الطيران و قطار الحرمين بتذكرة واحدة للوصول إلى المشاعر بسهولة

سار
ربط الطيران و قطار الحرمين بتذكرة واحدة للوصول إلى المشاعر بسهولة

وقعت الخطوط الحديدية السعودية "سار" اتفاقية مع الخطوط السعودية، بهدف تحسين وتطوير الحلول الرقمية لإنهاء إجراءات السفر و إصدار بطاقتي الصعود للطائرة وقطار الحرمين في آن واحد وبأسعار خاصة.

ربط الطيران و قطار الحرمين بتذكرة واحدة للوصول إلى المشاعر بسهولة

علق على ذلك الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية "سار" بشار بن خالد المالك وكتب عبر حسابها الرسمي في توتير: مستمرين في تطوير خدماتنا والتوسع فيها وهذه المرة من خلال الربط الإلكتروني بين قطار الحرمين السريع والخطوط السعودية، سعيًا لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في المملكة العربية السعودية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة - حفظها الله - وسعيًا لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

عن الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)

الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، شركة متخصصة للخطوط الحديدية، مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست الشركة بتاريخ 25 ربيع الثاني 1427هـ (2006) في المملكة العربية السعودية، لتكون مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية السعودية التي تربط شمال المملكة بشرقها ووسطها، وتتولى الشركة مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية بجميع مرافقها وإدارتها بالكفاءة اللازمة وَفْق معايير التشغيل الاقتصادية وبحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة. يرأس مجلس إدارتها وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر.
كما تملك الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) جميع الأصول التشغيلية الثابتة والمنقولة، بالإضافة إلى ملكيتها للبنى التحتية لمشروعات النقل للخطوط الحديدية بين مدن المملكة. ولإنشاء خط حديدي يساهم في نقل المعادن إلى معامل التكرير في رأس الخير شمالي مدينة الجبيل الصناعية. تقوم الشركة بتشغيل وإدارة مشروع سكة حديد الشمال – الجنوب وجميع الخدمات والمرافق المتعلقة به

أهداف سار

  • قيمة أعلى للمساهمين، وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي ، بحيث تصبح سار شركة رابحة بحلول عام 2025 م.
  • دعم الشركات المحلية وزيادة المحتوى المحلي.
  • تقليل الحوادث والانبعاثات الكربونية.
  • تقديم خدمة متميزة تحوز على رضا عملائنا.
  • استقطاب أصحاب الكفاءات والخبرات المتميزة في المملكة والمحافظة عليها.
  • تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية لتكون الأفضل في المملكة العربية السعودية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر