"تكافل" تصرف الدفعة الأخيرة من الإعانات لـ280 ألف طالب وطالبة

"تكافل" تصرف الدفعة الأخيرة من الإعانات. الصورة من الموقع الرسمي للمؤسسة
"تكافل" تصرف الدفعة الأخيرة من الإعانات. الصورة من الموقع الرسمي للمؤسسة

أودعت مؤسسة تكافل الخيرية الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي الحالي لطلابها المستحقين، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس المستفيدة والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين حيث تغطي الإعانة الاحتياجات المدرسية للطالب والطالبة وذلك على نحو ثلاثة برامج (الكسوة المدرسية، الوجبة المدرسية، الحقيبة المدرسية)، وقد شملت إعانات الدفعة الثانية قرابة 280 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 16 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي قرابة 140 مليون ريال.

الدفعة الثانية

وبحسب الموقع الرسمي لمؤسسة تكافل يمثل هذا الدعم الدفعة الثانية من إعانات العام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة وبدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز _يحفظه الله_.
من جهته عبّر وزير التعليم رئيس مجلس أمناء المؤسسة "الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان" عن بالغ الامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- على الدعم السخي والمستمر للمؤسسة ولكل ما يدعم الطلاب والطالبات المحتاجين لمواصلة تعليمهم واستمرار نجاح تحصيلهم العلمي.

المشمولون بالإعانات

يذكر أنّ هذه الإعانات تشمل طلاب وطالبات تكافل الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

دعم مادي ومعنوي وتعليمي

تقدم تكافل أيضًا عددًا من برامج الدعم الأخرى (المادي والمعنوي والتعليمي) للطلاب والطالبات المستفيدين من خدماتها، كما يمكن لطلبة تكافل الذين لم يشملهم الدعم المالي الاستفادة من باقي البرامج وللاطلاع على هذه المشاريع والتسجيل فيها عن طريق موقع المؤسسة www.takaful.org.sa ، وتأتي تلك البرامج والمشاريع لمساعدة الطلبة المستفيدين على النجاح والتفوق في دراستهم وتحسين فرصهم الدراسية والعملية مستقبلاً بإذن الله.

مؤسسة تكافل الخيرية

تم إنشاء مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة ماديًّا ومعنويًّا بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سببًا بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر. ولقد صدرت الموافقة على نظام المؤسسة الأساسي في شهر رمضان المبارك من العام 1431هـ وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبذلك صارت تكافل مؤسسة خيرية رسمية لها شخصية اعتبارية مستقلة.

وتحظى المؤسسة بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-. ويتم صرف جل هذا الدعم في برامج دعم الطلاب المختلفة التي تشمل الإعانة المالية المباشرة وبرنامج الوجبة الغذائية وبرنامج كسوتي وبقية البرامج.

كما تسعى المؤسسة لتحقيق أهدافها وتنمية مواردها من خلال برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة. وتعتمد المؤسسة على تفعيل التقنية في كافة أعمالها ومشاريعها ويشمل ذلك نظام أهلية الاستحقاق الذي يقوم بتحديد المستفيدين بناء على معالجة دقيقة لبيانات الطلاب وأولياء أمورهم والتي يتم جمعها من عدد من الجهات الحكومية كوزارة التعليم ووزارة الداخلية وغيرها.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر