انطلاق الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"

انطلاق الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي". الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي". الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية الموسم الثاني من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"، والذي يتضمن قسمين أحدهما للفتيان والثاني للفتيات، ويشارك في كل منهما 450 طالبًا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 - 14 عامًا من مدارس أبوظبي. وتبدأ منافسات الدوري يوم 21 يناير، وتُختتم بالنهائيات يوم الأحد 12 مارس.

اختيار المواهب

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي انطلق الدوري بمهرجان لاختيار المواهب نظمته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية يوم السبت 14 يناير في حرم جامعة نيويورك أبوظبي الذي يضم ثلاثة ملاعب، بحضور "محمد خليفة المبارك"، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي؛ ورالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط، وتريسي مكجرادي، النجم صاحب 7 مشاركات في مباراة كل النجوم، والأسطورة الأرجنتينية لويس سكولا، الذي شارك في 10 مواسم بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والفائز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية. وشهدت الفعالية حصول كل فريق على اسم أحد فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والقمصان الخاصة به، بالإضافة إلى حضور ورش تطوير المهارات والمسابقات والتحديات الرياضية، والحوار مع لويس سكولا وتريسي مكجرادي، والاستماع إلى توجيهاتهما. ويضم الموسم الثاني من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي" 60 فريقًا في قسمي الفتيان والفتيان، مقابل 30 فريقاً فقط في الموسم الأول.

دوري الناشئين

يذكر أنّ دوري الناشئين يندرج ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة وقعتها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي استضافت العاصمة الإماراتية بموجبها مباريات تمهيدية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي خلال شهر أكتوبر 2022.

تعلم المهارات الأساسية لكرة السلة

تجدر الإشارة إلى أنّ دوري "جونيور إن بي إيه" يأتي ضمن مبادرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية على المستوى العالمي، والتي تتيح المجال أمام الفتيان والفتيات لتعلم المهارات الأساسية لكرة السلة وقيمها، بما في ذلك العمل الجماعي والاحترام والإصرار والروح الرياضية. وتوفر هذه المبادرة منصة لاكتشاف وتنمية مهارات الناشئين، ودعم المدربين والآباء، ومساعدتهم على رعاية المواهب الواعدة. ويهدف دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي" إلى ترسيخ هذه القيم وتشجيع الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة. ويجمع موسم 2022-2023 من دوري "جونيور إن بي إيه" حوالي 50,000 لاعب ولاعبة من فئة الناشئين في 28 دولة ضمن 111 دوريًّا في أوروبا والشرق الأوسط. وفي إطار الشراكة بين دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية أصبحت الدائرة من خلال مبادرتها الترويجية السياحية "حياكم في أبوظبي"، الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والصين.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر