لماذا تحتوي سماعات إيربودز على فتحات تهوية

سماعات إيربودز
لماذا تحتوي سماعات إيربودز على فتحات تهوية - الصورة من موقع unsplash

شهدت سماعات إيربودز AirPods من شركة آبل العملاقة منذ اطلاقها إقبالاً كبيراً، ونالت اعجاب الجميع، وتتميز السماعات بتصميم مميز وفتحات تهوية من الخارج لتحسين تجربة الاستماع للملفات الصوتية.

أهمية فتحات التهوية في سماعات إيربودز

وكشفت صفحة المنتج الرسمية لآبل، أن هذه الفتحات تستخدم لمعادلة الضغط وتقديم تجربة ارتداء أكثر راحة وكذلك تلعب أيضاً دوراً مهماً في تحسين أفضل ميزات إيربودز، مثل وضع الشفافية وإلغاء الضوضاء النشط.

كما تعمل فتحة التهوية في الواقع كقناة مهمة لتدفق الهواء من الخارج، مع إغلاق شبكة السماعة الرئيسية بإحكام من الخارج.

وتسمح الفتحات بحركة الهواء بين الداخل والخارج، بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد أيضاً في تجنب الشفط بعد أن تصبح سماعات الأذن ضيقة داخل قناة الأذن.

تنظيف سماعات إيربودز

ووفقاً لما أورده موقع "سلاش غير" الإلكتروني، فيجب المحافظة على نظافة هذه السماعات لأن الكثير من الأشخاص لا يقومون بتنظيف سماعات الأذن الخاصة بهم كل يوم، وبمرور الوقت، يسد شمع الأذن والغبار والأوساخ فتحة التهوية، مما يقطع تدفق الهواء ويؤثر على إخراج الصوت، فضلاً عن كفاءة وضع الشفافية.

طريقة تنظيف السماعة وفتحات التهوية:

• استخدم قماشاً خالياً من النسالة لتنظيف سماعات الأذن، وخاصة منطقة التهوية.

• لا تضع إيربودز تحت الماء الجاري للتنظيف، فهي ليست مقاومة للماء باستثناء نوع IPX4.

• لإزالة العناصر المعرضة للبقع مثل الزيت أو البلسم أو الصابون أو صبغة الشعر، حاول تنظيف إيربودز بقطعة قماش ناعمة ورطبة.

• يجب التأكد من أن سماعات الأذن جافة تماماً قبل إعادتها إلى علبة الشحن.

• أما بالنسبة لمنطقة الشبكة، فإن أفضل طريقة لتنظيفها هي باستخدام قطعة قطن.

سماعات آبل اللاسلكية إيربودز

أصدرت شركه آبل سماعاتها اللاسلكية Airpods في عام 2016، ومنذ ذلك الحين شهد عالم سماعات الأذن تطوراً كبيراً، ونظراً لسعرها المرتفع، تسعى شركات أخرى لتوفير مثلها ولكن بسعر أقل بجانب فقدانها بعض المميزات.

مواصفات سماعات Airpods:

• تأتي بتصميم حديث وفريد من نوعه حيث تشبه سماعاتها العادية ولكنها بدون أية أسلاك.

• تحتوي سماعات AirPods اللاسلكية على معالج من إنتاج شركة Apple يسمى Apple W1، تم تصميمه خصيصاً لتحسين جودة الاتصال بالأجهزة المختلفة وتحسين جودة الصوت و توفير الطاقة.

• تحتوي السماعات على مستشعر الأشعة تحت الحمراء لكي تشتغل الموسيقى تلقائياً عند وضعها بأذنك ويقف الموسيقى عند نزعك ال Airpods.

• كما بها أيضاً مستشعر للصوت، حيث أنه عند المكالمات يعمل علي التركيز علي صوتك و تقليل الضوضاء حولك.

• سماعات AirPods متوافقة تماماً مع المساعد الشخصي Siri، فقط عليك وضعها في أذنك و الضغط عليها مرتين ليتم تفعيل Siri فوراً دون الحاجة إلى استخدام الجهاز( إذا كنت من مستخدمين Iphone ) فيمكنك تشغيلها بالأوامر الصوتية.

• أما عن بطارية AirPods تدوم حتى 5 ساعات متواصلة من العمل، كما أنها تصمد حتى 24 ساعة عند تركها بدون استخدام في علبة الشحن. و تدعم البطارية ميزة الشحن السريع فهي تدوم حتى 3 ساعات عند وضعها في الشحن لمدة 15 دقيقة فقط. و يتم شحن السماعات عن طريق وضعها في علبة الشحن الخاصة بها و شبكها بالشاحن، ويمكنك معرفة نسبة الشحن في السماعات عبر سؤال سيري.

أفضل البدائل لسماعات Airpods:

1- سماعة Honor Flypods.

2- سماعات joyroom jr t03s.

3- سماعات I7 mini.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر