ملتقى طويق للنحت لتحويل الرياض إلى معرض فني مفتوح

- الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
ملتقى طويق للنحت- الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
المهندس خالد الهزاني
المهندس خالد الهزاني
ملتقى طويق اللحت - الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
ملتقى طويق للنحت - الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
سارة الرويتع
سارة الرويتع
- الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
المهندس خالد الهزاني
ملتقى طويق اللحت - الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
سارة الرويتع
4 صور

يقام ملتقى طويق للنحت في درة الرياض، ضمن مشاريع الرياض أرت، التي تسعى إلى الرقي بجودة الحياة في الرياض، ويعمل خلالها عشرات النحاتين لتشكيل صخور السعودية وتحويلها لتحف فنية تُعرض في الأماكن العامة.
سيدتي نت كان له جولة في الملتقى وخرج باللقاءات التالية :

أعمال فنية إبداعية


المهندس خالد الهزاني المدير التنفيذي لمشروع الرياض آرت، أكد في تصريح خاص لسيدتي نت : نحن في ملتقى طويق للنحت أحد برامج الرياض آرت الذي يشكل أحد المشروعات الأربعة الكبرى التي أطلقها الملك سلمان برؤية ومتابعة ولي العهد محمد بن سلمان، نشاهد الفنانين ينحتون في الهواء الطلق من صخور البلاد، فهي فرصة لسكان وزوار الرياض لمشاهدة رحلة تحول العمل الفني من كتل صخرية إلى أعمال إبداعية فنية، وسيكون الرياض أرت مشروعاً لجذب الفنانين من حول العالم، لتكون ملتقى الفنانين والمبدعين بإذن الله.
وأضاف حول ما يتم تنظيمه من برامج مجانية ورحلات للمدارس والجامعات: لدينا أكثر من 65 برنامجاً تم تصميمها لإرضاء جميع الفئات في المجتمع، تدريبية وتثقيفية وتعليمية، للفن عامة والنحت بشكل خاص، وهناك رحلات مدرسية وجامعية بزيارات خاصة، وندعو الجميع للتسجيل كونها مجانية.

معرض فني مفتوح


أما سارة الرويتع مديرة ملتقى طويق للنحت فقد حدثتنا عن تأثير الفن في الأماكن العامة، فالفن له أثر في التصميم الحضاري للمدينة لتحويل المدينة بأكملها لمعرض فني مفتوح بلا أعمدة أو جدران؛ لتعزيز الثقافة الفنية للأجيال ومنح فرصه المشاركة بهذا الفن.
وتحدثت أيضاً عما مرّ به الملتقى من خطوات لاختيار الأعمال المشاركة، فقالت: طرحنا دعوة مفتوحة للجميع تقدم إليها أكثر من 650عملاً من 61 دولة، وخضعت لتحكيم لجنة عالمية ومحلية من 5 محكمين لاختيار أفضل 30 فكرة من جميع أنحاء العالم، والقيمة الفنية خلاله، تحت عنوان مدى الانسجام.
مصدر الصور : تصوير المحررة