"تقني الرياض" يعلن مواعيد التقديم للفصل الثالث

"تقني الرياض" يعلن مواعيد التقديم للفصل الثالث
"تقني الرياض" يعلن مواعيد التقديم للفصل الثالث

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض مواعيد التقديم على جميع المنشآت التدريبية بالمنطقة للفصل الثالث من هذا العام التدريبي 1444هـ.

موعد التقديم

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يبدأ التقديم على برنامج البكالوريوس في الكليات التقنية للبنين للفترتين الصباحية والمسائية، وللبنات الفترة المسائية يوم الأحد 29 جمادى الآخر الموافق 22 يناير ولمدة خمسة أيام إذ يغلق باب التقديم يوم الخميس 4 رجب الموافق 26 يناير, أما دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات للفترتين الصباحية والمسائية فيتاح التقديم عليها من يوم الأحد 7 رجب الموافق 29 يناير حتى يوم الخميس 11 رجب الموافق 2 فبراير، وذلك بالتزامن مع إتاحة التقديم في نفس الفترة المذكورة على دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية.

بوابة قبولي

ويتاح التقديم في كل البرامج على بوابة "قبولي" التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني https://adm.tvtc.gov.sa/registration

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

التخصصات والبرامج التدريبية

تقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكثر من (250) تخصصًا وبرنامجًا تدريبيًّا، من بينها:
1/ برامج تدريبية في المنشآت التابعة للمؤسسة من كليات ومعاهد، ومعاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية.
2/ برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي.
3/ برامج مساندة ومجتمعية مرنة.

وتقوم المؤسسة بشكل مستمر بالتوسع في برامج التدريب لتوفير احتياجات سوق العمل بناءً على رؤية المملكة 2030.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر