في ذكرى ميلادها.. مشوار داليدا الفني الذي أصبح حلم الفنانات

Picture dated March 1980 showing Egyptian born French singer Dalida, who committed suicide on 03 May 1987 at her house in the Parisian Montmartre district. (FILM) AFP PHOTO
Picture dated March 1980 showing Egyptian born French singer Dalida, who committed suicide on 03 May 1987 at her house in the Parisian Montmartre district. (FILM) AFP PHOTO
يتزامن اليوم الثلاثاء الـ 17 من يناير مع ذكرى ميلاد الفنانة الشهيرة داليدا التي حفرت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الغناء، لما لها من موهبة كبيرة، حيث لم يتوقع لها أحد أن تنتهي قصتها بالانتحار في النهاية، في خبر صدم العالم وكل محبيها وقتها،
فهى نجمة عالمية، ولدت في مثل هذا اليوم في أحد أعرق أحياء القاهرة وهو حي شبرا لوالدين إيطاليي الأصل مولودان بمصر. و دخلت قلوب الملايين عقب تحقيقها لشهرة كبيرة.
بدأت مشوارها نحو الشهرة عندما أصبحت ملكة جمال مصر فى عام 1954، وفى نفس العام انتقلت إلى باريس لمتابعة مهنة التمثيل، والتفتت في النهاية إلى الغناء، وساعدتها جزئياً محطة الإذاعة الفرنسية "أوروبا 1"، التي استلمت بثها عام 1956 ، واكتشفت داليدا جزئياً بواسطة لوسيان مورايز، مدير برامج المحطة، الذي تزوجها عام 1961.
وسجلت أغاني بـ7 لغات أبرزها اللغة الفرنسية التي تعتبر أكثر لغة تغنت بها، إلى العربية، والإيطالية، وغيرها مما جعل لها جمهوراً متنوعاً.
حياتها المليئة بالأحداث والدراما التي انتهت بانتحارها، جعلت الكثير من الفنانات يتمنين تقديم سيرتها الذاتية في عمل فني سينمائي أو درامي، ومن خلال السطور التالية سنتطرق لأبرز الفنانات اللواتي تمنين تقديم السيرة الذاتية للفنانة داليدا
بشرى
تحدثت الفنانة بشرى، خلال الفترة الماضية عن رغبتها في تقديم السيرة الذاتية للفنانة بشرى، منوهة إلى أنها بدأت بالفعل على العمل منذ سنوات وكانت هناك رغبة نحو تقديم فيلم يحكي حياتها ولكن تم تطوير الفكرة إلى مسلسل تليفزيوني، وذلك بعد إطلاق فيلم فرنسي عنها قبل عامين تقريبًا، لافتة إلى أنها أجرت بروفات للشخصية قبل عدة أعوام.
وعن الصور المنتشرة والتي ظهرت من خلالها ملامح بشرى قريبة من ملامح داليدا، أوضحت بشرى إنها صور قديمة خاصة وأنها أجرت أكثر من لوك لشخصية داليدا كون الشخصية ستظهر في مراحل عمرية مختلفة".
جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية أجرتها بشرى مع برنامج «المساء مع قصواء» عبر قناة «TeN»

مايا نصري
هي الأخرى أبدت رغبتها في تجسيد شخصية داليدا من خلال عمل درامي.
وأوضحت مايا نصري، من خلال تصريحات صحفية، أن السبب الذي دفعها لتقديم السيرة الذاتية لهذه الفنانة العالمية ، هو الغموض الذي أحاط بحياتها الشخصية والنهائية المأساوية التي وصلت لها ، إلى جانب كونها شخصية ملهمة وتحظى بحب كبير من قبل الكثيرين في العالم ، كل هذه عوامل وأسباب شجعتها على التفكير في تقديم سيرتها الذاتية.

عبير صبري
وكذلك أعربت الفنانة عبير صبري، خلال حوارها في برنامج "واحد من الناس": "أحلم بتقديم شخصية داليدا، وجمعت معلومات كثيرة عنها ولكن مسألة الغناء وحقوق الملكية من ورثتها بها بعض المشاكل وتحتاج موافقات، ولكن نفسى أقدم تلك الشخصية الدرامية وعلاقتها بالحب والموت".

مريم الخشت
كشفت الفنانة مريم الخشت، عن رغبتها في تقديم أعمال فنية عن السيرة الذاتية لشخصيات نسائية مثيرة للجدل وحياتها مليئة بالغموض، واختارت الراحلة داليدا، وبررت اختيارها بأن تفاصيل حياتها الشخصية لا زالت غامضة في وجدان الناس.مريم نشرت في وقت سابق عدة صور من جلسة تصوير جديدة لها، عبر حسابها بموقع انستغرام قائلة: أرغب في تقديم شخصية حقيقية ومشهورة، سواء ممثلة أو مطربة تكون حياتها الشخصية غامضة للناس، مثل قصة حياة المغنية داليدا ".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»