أبل تكشف عن أجهزة ماك بوك برو الجديدة

 أبل تكشف عن أجهزة ماك بوك برو الجديدة
أبل تكشف عن أجهزة ماك بوك برو الجديدة - الصورة من Apple

كشفت شركة "أبل" عن أجهزة "ماك بوك" تعمل برقائق المعالجات الجديدة الأسرع "إم2 برو" و"إم2 ماكس" في طرح مفاجئ قبل أسابيع من الموعد المعتاد لعملاق التكنولوجيا.
ويأتي طرح أجهزة الكمبيوتر الشخصي الجديدة التي تستخدم أحدث إصدارات أبل من رقائق "إم2"، التي طرحتها للمرة الأولى العام الماضي، بناء على قرار اتخذته الشركة في عام 2020 باستخدام أشباه موصلات من تصميمها بعد الاعتماد على تكنولوجيا إنتل لمدة 15 عاماً.

السعر المواصفات

ويبدأ سعر جهاز "ماك" الصغير الجديد من 599 دولاراً وسيكون متاحاً اعتباراً من 24 كانون الثاني.
ويبدأ سعر أجهزة "ماك بوك برو" مقاس 14 بوصة و16 بوصة والمزوَّدة بأحدث الرقائق من 1999 دولاراً بالمقارنة مع 1299 دولارا للطراز مقاس 13 بوصة المزوّد برقاقة "إم2".
وأكدت "أبل" إنّ الجهاز المزود برقاقة "إم2 برو" الجديدة به أشباه موصلات أكثر من الجهاز "إم1 برو" بنسبة 20% تقريباً ويحتوي على مثلي الكمية الموجودة في جهاز "إم2" ما يساعد برامج مثل "أدوبي فوتوشوب" على تشغيل الأحمال الثقيلة "أسرع من أي وقت مضى".

ماك ميني 2023

وهذا يعني أن "أبل" أوقفت آخر جهاز ماك ميني يعمل بمعالجات إنتل. حيث تسعى الشركة الأمريكية للإعتماد بشكل كلي علي شرائحها بدلاً من معالجات الشركات الأخرى.
والآن بعد أن قامت أبل بتوسيع تشكيلة Apple Silicon بشرائح مثل "إم 2" و "إم 2 برو"الجديدة. لم تعد هناك حاجة إلى جهاز ماك ميني الذي يعمل بمعالجات إنتل.
ولهذا تم إيقاف الجهاز القديم ولم يعد مدرجاً في متجر الشركة عبر الإنترنت، كما أوقفت أبل أيضاً إنتاج الجيل السابق ماك ميني بشريحة "إم 1".
تابعي المزيد: توقعات بإلغاء إطلاق هاتف "آيفون إس إي" للعام المقبل

عمر البطارية

ومع ذلك، فإن أحد التحسينات الرئيسة هي عمر البطارية، إذ يمكن أن تعمل طرازات "ماك بوك برو" الآن لمدة تصل إلى 22 ساعة، وهي الأطول على الإطلاق على جهاز "ماك"، بحسب ادّعاء "أبل".

مؤتمر أبل

وعادة ما تقيم "أبل" أول مؤتمراتها في العام في آذار حيث تطرح أجهزة "آي ماك" وكمالياتها.
وذكرت "بلومبرغ نيوز"، في وقت سابق، أنّ مؤتمر "أبل" المقرَّر في ربيع هذا العام قد يشهد تدشين نظارة الواقع المعزز التي طال انتظارها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر