طريقة إنشاء Reels في إنستغرام- الصورة من موقع انستغرام الرسمي على الإنترنت
طريقة إنشاء Reels في إنستغرام- الصورة من موقع انستغرام الرسمي على الإنترنت

يفضل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها مشاركة اللحظات السعيدة مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم عبر المنصات سواء كان الفيسبوك أو الانستغرام أو واتساب وغيرها، ومع التحديثات التي تقوم بها شركة ميتا من آن لآخر، انتشرت خاصية " Reels" وهي ميزة تساعدك على مشاركة الأفراد في دائرة أصدقائك على حسابك الشخصي لحظاتك المميزة مثل السفر، ذكرى زواج، ذكرى ميلاد وغيرها، بدوره استحدث انستغرام تلك الميزة منذ فترة تزامنا مع إطلاقها على "التيك توك" في إطار المنافسة الشديدة بين التطبيقين.

ماهي الـ Reels

ببساطة يعد برنامج الـ" Reels" واحدا من أبرز تحديثات تطبيق الانستغرام يتيح لمستخدميه إنشاء مقاطع فيديو مبهجة مدة الواحد تصل لـ15 ثانية، يقوم المستخدم بتحرير المقاطع في وجود الصوت والمؤثرات والصور الجذابة لخلق صورة مميزة عن الموضوع الذي يريد مشاركته مع الجمهور، سواء كان يستهدف محيطه الشخصي أو جمهور عام، بدورها تقدم Reels in Explore لأي شخص فرصة أن يصبح مبدعًا على Instagram والوصول إلى فئات مختلفة من الجمهور على المسرح العالمي.

للمزيد: انستغرام Instagram يكشف نتائج بحث أجراه حول صحة وسلامة المراهقين


كيفية عمل الـ" Reels" على الإنستغرام

وفقا لما استعرضه " about.instagram" تفصيليا حول القصص القصيرة "reels" وآلية تفعيلها على الانستجرام، فإنك تحتاج لاتباع تلك الخطوات البسيطة لإنشاء محتوى مميز:

- استعن بأهم الأدوات المؤثرة لإنشاء الـ"reels" وهو الصوت سواء كان صوتك الأصلي "معلق صوتي" أو استخدام موسيقى من مكتبتك الخاصة أو موسيقى منتشرة بين المستخدمين، يمكنك إنشاء مقطع صوتي من مكتبتك الخاصة عن طريق selecting “Use Audio” from your reel.

- AR Effects: يمكنك الاستعانة بأحد أشهر التأثيرات التي يتيح لك الانستغرام استخدامها لإنشاء مقطع مؤثر.

- يمكنك الاستعانة بميزة " Timer and Countdown"، لضبط الوقت المحدد الذي تريد تسجيل أي مقطع من مقاطعك بدون الحاجة لاستخدام اليدين.

- لضمان ترتيب الأحداث داخل المقطع الذي تريد إنشاؤه قم باستخدام ميزة Align لضمان سير المقطع وفقا للترتيب المحدد.

- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك مشاركة المقطع الخاص بك مع الأصدقاء بسهولة.

يذكر أنه بإمكانك تغيير الغلاف الخاص بمقطع الـ"reels" بعد أن يكون جاهزا للنشر، وإضافة تعليق مناسب وإضافة أصدقائك أو الأشخاص الذي تريد مشاركة المقطع معهم.

للمزيد: كيفية اكتشاف البريد العشوائي على انستجرام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر