صورة حامل
أغرب طرق اكتشاف الحمل قديماً
صورة لأوراق الهندباء
كشف الحمل بزهرة الهندباء 
صورة سنابل القمح
كشف الحمل بالقمح والشعير 
صورة لسان
يلجأون لتذوق بول المرأة لتحليله
صورة تعبيرية عن مادة الكلور
كشف الحمل بخلط مبيض الملابس
صورة السكر
كشف الحمل باستخدام السكر
صورة للبصل
تحليل الحمل بالبصل
صورة مفتاح
كشف الحمل بالمفتاح
صورة للضفدع
كشف الحمل بحقن الحيوانات ببول المرأة الحامل
صورة عين
كشف الحمل من العين
صورة حامل
صورة لأوراق الهندباء
صورة سنابل القمح
صورة لسان
صورة تعبيرية عن مادة الكلور
صورة السكر
صورة للبصل
صورة مفتاح
صورة للضفدع
صورة عين
10 صور

هل تتوقعين أن كشف الحمل كان سهلاً أيام زمان؟.. الأمر ليس كذلك أبداً، فمع تأخر العلم، ظهر العديد من المعتقدات الخاطئة، التي استخدمتها النساء عبر العصور لمعرفة ما إذا كن حوامل أم لا، وبالتأكيد لم يكن هناك اختبار دقيق ومعملي مثل الموجود في أيامنا الآن، لذلك فقد لجأن لعدة طرق ثبت بتجربتها قديماً أنها فعالة إلى حد كبير.. إليك أغرب طرق اكتشاف الحمل قديماً، كما جمعتها "سيدتي وطفلك".

1 – تحليل الحمل بالبصل


تفرد به المصريون واليونانيون القدامى، حيث كانت المرأة تضع تحت مخدتها بصلة، ليلة كاملة، فإذا استيقظت ووجدت رائحة نفسها مليئة بالبصل كان ذلك دليلاً على أنها ليست حاملا، وإذا لم تكن رائحتها بصلاً هذا يعني أنها حامل.

2 – كشف الحمل بحقن الحيوانات ببول المرأة الحامل

كشف الحمل بحقن الحيوانات ببول المرأة الحامل


كانوا يقومون بحقن بعض الحيوانات ببول المرأة التي تريد أن تعرف هل هي حامل أم لا؟ ومراقبة ما سيحدث للحيوان، فبول الحوامل يحتوي على هرمونات تسبب العديد من الأعراض والآثار لدى الحيوان المحقون، مثل الضفدع الجنوب إفريقي كان أكثر الحيوانات شيوعاً في تلك الطريقة، وفي حالة أن تكون المرأة حاملا تجد أن أنثى الضفدع المحقونة تظل تضع البيض طوال العام وأحياناً كان يتم استخدام الأرانب والفئران .

3 – كشف الحمل بالمفتاح

كشف الحمل بالمفتاح


تأخذ المرأة مفتاحاً أو مزلاجاً وتضعه في حوض صغير ثم تتبول عليه حتى يتم تغطيته بالكامل وتتركه عدة ساعات، فإذا تضررت الخطوط الرئيسية للمفتاح أو المزلاج فإن هذا دليل على أن المرأة ليست حاملاً، بالطبع تلك الطريقة لا يوجد دليل علمي منطقي يؤكد صحتها ولكنها كانت فعالة جزئياً في ذلك الوقت على الأقل، مما جعلهم يعملون بها آنذاك.
تعرّفي إلى المزيد: هل تحليل الحَمل المنزلي دقيق؟

4 – كشف الحمل بالقمح والشعير

كشف الحمل بالقمح والشعير


هي طريقة اتبعها المصريون القدماء وفيها تقوم فيها المرأة بملء حقيبتين إحداهما بالقمح والأخرى بالشعير، ثم تقوم بالتبول عليها يومياً، وإذا نما القمح  فهي حامل وإذا لم ينم لم تكن حاملا ولقد استخدموا فكرة أعلى لتحديد نوع الجنين، فإذا كان القمح نما بشكل أكثر من الشعير فالجنين صبي وإن كان العكس والشعير هو الأكثر كان الجنين فتاة، قد يبدو الأمر وكأنه خدعة، ولكن أثبتت الدراسات أن بول المرأة الحامل له تأثير قوي على نمو القمح، أما مسألة تحديد نوع الطفل فهي غير دقيقة أو علمية تماماً.

5 – كشف الحمل بخلط مبيض الملابس

كشف الحمل بخلط مبيض الملابس


في هذه الطريقة يتم خلط بول المرأة بالكلور فإذا ظهر المزيج مليئاً بالفقاعات فهي على الأرجح حامل، بالطبع فإن تلك الطريقة غير آمنة بالمرة لأنها تشكل خليطاً كيميائياً قد يكون خطراً عليها وعلى جنينها إن كانت حاملاً، فالمكون الأساسي للبول هو الأمونيا وهو ينتج نوعاً من الغازات المسيلة للدموع عند خلطه بالمبيض، وقد يصيب المرأة بآلام وإصابات بالغة نتيجة استنشاقه.

6 – كشف الحمل من العين

كشف الحمل من العين


في القرن السادس عشر اعتقد طبيب يدعى جاك جوليمو أن تحليل البول شيء غير منطقي تماماً في حالة السيدات الحوامل وليس بالضرورة أن يكون القاطع في حمل المرأة من عدمه، ولكنه يقول إن المرأة في الشهر الثاني ستتغير عينيها بشكل ملحوظ لدرجة أن أي طبيب عيون ماهر سيلاحظ ذلك فسيصبح بؤبؤ العين أصغر ويحدث تورم في الأوردة في زوايا العينين ما سيوضح أنها حامل بالفعل.

7 – كشف الحمل باستخدام السكر

كشف الحمل باستخدام السكر


يقتضي هذا الاختبار أنه يجب وضع بضع ملاعق صغيرة من السكر ووضعها في كوب ثم التبول عليها صباحاً، ويعتقد بأن هرمونات المرأة الحامل سوف تتسبب في تكتل السكر بدلاً من ذوبانه، فإذا ذاب السكر فإن ذلك يعني أن المرأة ليست حاملاً.

8 – كشف الحمل بزهرة الهندباء

كشف الحمل بزهرة الهندباء


تؤخذ أوراق زهرة الهندباء وتتبول عليها المرأة صباحاً، فإذا لم يظهر أي تغيير ملحوظ على الأوراق فهي ليست حاملاً، أما إذا ظهرت بثور حمراء عليها فهذا يعني أن هرمونات الحمل موجودة بالفعل وسترزق بطفل.

9 – كشف الحمل من خلال التذوق!

يلجأون لتذوق بول المرأة لتحليله


رغم أنها طريقة مثيرة للاشمئزاز ولكن تطبيقها كان حقيقة، فلقد كان بعض الأطباء في العصور الوسطى يلجأون لتذوق بول المرأة لتحليله أو الإنسان بشكل عام للتحقق من حالته الصحية.
تعرّفي إلى المزيد: الوقت المناسب لاختبار الحمل بالملحي

ملاحظة من «سيدت نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.