عجوز بريطاني يحقق حلمه بعد نجاته من هجوم ألماني قبل 79 عامًا

رجل يسبح في المسبح
السباحة كانت حلم وأصبحت حقيقة (المصدر: pexels)

تظل الأحلام مهما كانت بساطتها ذات عمق وأهمية كبرى لكل إنسان، فيسعى لتحقيقها مهما طال الزمن وصولًا لهذا الشعور السحري الأثيري الذي يدغدغ مشاعره من الرضا والسعادة.
المخضرم روجر روبرتس، أحد هؤلاء الذين سعوا لتحقيق حلمهم على الرغم من بلوغه من العمر 97 عامًا، حيث ظلّ الحلم معلقًا على الرغم من بساطته لما يزيد عن ثمانية عقود.

رجل مسن يسبح
            صورة تعبيرية لرجل مسن يسبح- الصورة من shutterstock

 

• لم يسبح منذ ثمانين عامًا

حسب موقع walesonline.co.uk، فروبرتس، الذي يعيش في دار رعاية فولي جرانج Foley Grange Care Home في كيدرمينستر، ببريطانيا، التحق بالجيش عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، وقد التحق لاحقًا بالبحرية الملكية في عام 1943، وكان يعمل ضابطًا بحريًا على متن سفينة HMS Charybdis، وهي طراد من طراز ديدو تم إطلاقه في عام 1940.
في أكتوبر 1943 ، تعرضت السفينة HMS Charybdis للقصف بواسطة قوارب طوربيد ألمانية في القناة الإنجليزية.
كان روبرتس يعمل في غرفة المحركات في وقت قصف السفينة، وقد طُلب منه التخلي عن السفينة وتركها والقفز منها لكي ينجو بحياته حيث كانت السفينة تغرق بسرعة.
يقول روبرتس لـ walesonline.co. uk ، "كنت محظوظاً للغاية فقد كنت سباحاً جيداً من طراز خاص".
يستكمل: "ذهبنا إلى الماء وقضينا حوالي ساعتين في الماء نحاول العثور على ألواح من الخشب"، وفي النهاية عثر روبرتس على طوافّة وأنقذته سفينة بريطانية، ثم اقتيد إلى دافنبورت.

• حادث غرق يسبب عقدة

خلال ذلك الحادث الرهيب فُقد أكثر من 400 رجل وكان الضابط روبرتس (في ذلك الوقت) واحدًا من حوالي مائة آخرين نجوا، وقد تسبب الحادث في شعور سيء لدى الرجل والذي قرر أنه لن يسبح منذ ذلك الحين.
(روجر بطل الحرب، كان محظوظًا لكونه واحدًا من 107 رجال على متن الزورق الحربي تم إنقاذهم، لكن لم تطأ قدماه الماء مرة أخرى منذ الحادث الذي أودى بحياة 464 جنديًا.)
ولفتت إلى أن "بطل الحرب" روجر، هو واحد من اثنين فقط من الناجين ما زالا على قيد الحياة حتى اليوم، بمرور السنوات اختفى الشعور المزعج الرافض للسباحة منذ الحادث الأليم، وعندما انتقل الضابط المسن إلى دار رعاية المسنين فولي جرانج في يناير 2022 ، اندهش طاقم الرعاية لسماع قصته.
يقول روبرتس للموقع السابق، وهو لديه ابنة واحدة وحفيدان وخمسة من أبناء الأحفاد، إنه كان على قائمة أمنياته العودة إلى المسبح ليسبح مرة أخرى فلطالما كان دائمًا سباحًا قويًا.

تابعي المزيد: بالفيديو: طفل يُنقذ والدته من الموت غرقاً

• لا تستسلم واستمر في حلمك

لقد كان دائمًا مترددًا في العودة إلى الماء، لكنه جعل ذلك جزءًا من قائمة أمنياته، ومن ثمّ قرر طاقم الرعاية بدار المسنين الكائنة في مدينة وورواكشير، مساعدة الضابط الشجاع فاتصلت الدار بمركز Wyre Forest Leisure وهو مركز ترفيهي محلي ، والذي دعا السيد روبرتس للسباحة لمدة 20 دقيقة.
يقول روبرتس: "لطالما كان شعاري في الحياة هو" لا تستسلم أبدًا واستمر في العمل "، وهذا ما جعلني أرغب في العودة إلى الماء."
وعن شعوره بلحظة عودته للسباحة في المسبح عقب ما يزيد على ثمانين عامًا يقول روبرتس الذي كان يعمل سابقًا في مدينة "برمنغهام" وسط إنجلترا: "كنت سعيدًا جدًا لأنني كنت في الماء هذه المرة، فقد استمتعت بالسباحة كثيرًا، على الرغم من أنه كان هناك الكثير من الجهد لشخص في سني الآن.. ومع ذلك، يجب أن أقول، كان الماء أكثر دفئًا مما كان عليه كل تلك السنوات الماضية في القناة الإنجليزية..!"

• فرصة لباقي المسنين

مسن يسبح
                 صورة تعبيرية لرجل مسن يسبح- الصورة من shutterstock


ومن ناحيتها قالت هانا أتكينسون ، مديرة دار رعاية المسنين فولي جرانج لـ walesonline.co. uk: "عندما شاهدت روجر يعود إلى الماء ، كانت لحظة مؤثرة للغاية وجلبت الدموع إلى عيني" لافتة أن ذلك فتح الباب أمام دار الرعاية على مصراعيه لتقديم تلك الخدمة الجديدة للنزلاء، فبفضل مركز Wyre Forest Leisure ، أصبح بإمكانهم الآن تقديم جلسات السباحة للمقيمين لديهم كل يوم ثلاثاء، والآن فروجر روبرتس منذ ذلك الوقت حريص على الحضور بانتظام.

تابعي المزيد: أمريكى يسبح 900 متر في فيضانات إيان لإنقاذ والدته المريضة