أليك بالدوين مدان بتهمة القتل غير العمد في حادث فيلم Rust

In this file photo taken on December 6, 2022, actor Alec Baldwin arrives for the 2022 Robert F. Kennedy Human Rights Ripple of Hope Award Gala in New York. ANGELA WEISS / AFP
In this file photo taken on December 6, 2022, actor Alec Baldwin arrives for the 2022 Robert F. Kennedy Human Rights Ripple of Hope Award Gala in New York. ANGELA WEISS / AFP
وُجِّهت اتهامات القتل غير العمد للممثل أليك بالدوين لإطلاق النار من مسدس يحتوي على ذخيرة حية على المصورة السينمائية هالينا هوتشينز، أثناء تصوير فيلم Rust، حيث كان بالدوين يتدرب على مشهد للفيلم عندما وقع إطلاق النار في مزرعة بالقرب من Sante Fe، نيو مكسيكو في أكتوبر 2021. كما وُجِّهت نفس التهمة لهانا غوتيريز ريد، المسئولة عن السلاح الذي خرجت منه الذخيرة. أصيب مخرج الفيلم جويل سوزا أيضاً في إطلاق النار، لكن المدعين قالوا إنه لن يتم توجيه أي اتهامات فيما يتعلق بذلك.

أليك بالدوين مهدد بالسجن

وقد أعلنت ماري كارماك ألتويس، مدعية مقاطعة سانتا في، عن التهم يوم الخميس، مضيفة أنه سيتم رفعها بحلول نهاية الشهر. وجاء في البيان: "الممثل والمنتج أليك بالدوين وصانعة الأسلحة هانا غوتيريز ريد سيُتهمان بتهمتي القتل غير العمد. لقد قررت أن هناك أدلة كافية. وأضافت: "لا أحد فوق القانون، والجميع يستحقون العدالة". في حالة إدانتهما، سيواجه كلاهما عقوبة بالسجن تصل إلى 18 شهراً وغرامة قدرها 5000 دولار (4040 جنيهاً إسترلينياً). وقال ممثلو الادعاء إن بالدوين وغوتيريز سيُحاكمان من قبل هيئة محلفين، وأضافوا إن مساعد مخرج الفيلم ديفيد هولز قدم إقراراً بالذنب في جنحة تتعلق بالإهمال في استخدام سلاح فتاك. سيقضي ستة أشهر تحت المراقبة. وفي بيان، قال محامي زوج السيدة هاتشينز، ماثيو، إنه يؤيد توجيه الاتهامات. وقال: "إنه لمن دواعي الارتياح للعائلة أنه في نيو مكسيكو، لا أحد فوق القانون".

محامي أليك بالدوين يصر على إنكار التهم

من جانبهما، قال محامو أليك بالدوين وهانا غوتيريز ريد إنهما يعتزمان مواجهة الاتهامات في المحكمة، ووصف لوك نيكاس؛ محامي بالدوين، القرار بأنه إجهاض رهيب للعدالة. وقال نيكاس: "السيد بالدوين لم يكن لديه سبب للاعتقاد بوجود رصاصة حية في البندقية، أو في أي مكان في موقع التصوير. لقد اعتمد على المحترفين الذين عمل معهم، الذين أكدوا له أن المسدس ليس به رصاصات حية. سنحارب هذه الاتهامات، وسننتصر". وفي غضون ذلك، قال تود بوليون، محامي السيدة غوتيريز ريد، إن الإعلان جاء نتيجة تحقيق معيب للغاية وفهم غير دقيق للحقائق الكاملة، وقال: "هانا كانت، ولا تزال كذلك، عاطفية للغاية وحزينة بشأن هذا الحادث المأساوي. لكنها لم ترتكب جريمة قتل غير متعمد".

أزمة فيلم Rust

توفيت هالينا هوتشينز في المستشفى بعد وقت قصير من إصابتها برصاصة في صدرها من مسدس دعامة أطلقه السيد بالدوين أثناء التصوير. أسفر الحادث عن اتهامات بالإهمال وأدى إلى دعوات لبروتوكولات سلامة أفضل على مجموعات الأفلام. وجد تحقيق أولي في الحادث أن هناك درجة من الإهمال، وتم تغريم المنتجين أكثر من 136 ألف دولار من قبل إدارة البيئة في نيو مكسيكو لفشلهم في تطبيق بروتوكولات السلامة. وقد رفع بالدوين دعوى قضائية من قبل ضد العديد من الأشخاص المتورطين في الفيلم، بمن في ذلك السيدة غوتيريز ريد والسيد هالز، زاعماً أنهما أخفقا في فحص البندقية بعناية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»