10 إخفاقات شهيرة في قصص نجاح مذهلة...ستلهمك!

 قصص نجاح مذهلة
أي نجاح عظيم يسبقه سلسلة من الإخفاقات (المصدر: pexels)
 قصص نجاح مذهلة
pages of Albert Einstein theory, at Christie's auction house in Paris.Alain/ on November 22, 2021 JOCARD / AFP
 قصص نجاح مذهلة
والت ديزني (المصدر: pexels)
 قصص نجاح مذهلة
Self-Portrait painting by Dutch painter Vincent van Gogh at the exhibition "Icons" on October 17, 2019.Carmen Jaspersen / dpa / AFP
 قصص نجاح مذهلة
The Lincoln Park 'Emancipation' statue, a statue for former US President Abraham Lincoln Washington, DC, on June 22, 2020. JIM WATSON / AFP
 قصص نجاح مذهلة
British author J. K. Rowling at Hudson Yards on December 11, 2019 in New York City.Angela Weiss / AFP
 قصص نجاح مذهلة
 قصص نجاح مذهلة
 قصص نجاح مذهلة
 قصص نجاح مذهلة
 قصص نجاح مذهلة
 قصص نجاح مذهلة
6 صور
يحدث الفشل كل يوم، في كل مكان، إنه أمر لا مفر منه ومزعج وقد يسبب التشاؤم.
في حين أن فكرة هز كتفيك بلامبالاة والتلويح بالهواء بادعاء عدم الاهتمام قد تبدو أمرًا جذابًا هروبًا من فكرة الفشل أو تجاوزًا له حتى لا نتذكره، إلا أنه قد يبدو هناك حلولًا أخرى...
خذ نفسًا قصيرًا وانتظر قليلًا، سيدتي تخبرك في السياق التالي 10 إخفاقات شهيرة من قصص نجاحٍ مدوٍ حول العالم والتي ستلهمك للعودة للمضمار من جديد.
أي نجاح عظيم يسبقه سلسلة من الإخفاقات (المصدر: pexels)

وفقًا لموقع lifehack.org، لم يتحقق نجاح عظيم بدون فشل. قد يكون فشل ملحمي واحد. أو سلسلة من الإخفاقات مثل أديسون والذي قام بـ 10000 محاولة لإنشاء مصباح كهربائي أو محاولات دايسون الـ 5126 لاختراع مكنسة كهربائية بدون كيس، إلا أن الطريق ما زال مفتوحًا.

• 10 إخفاقات شهيرة في قصص النجاح حول العالم

British author J. K. Rowling at Hudson Yards on December 11, 2019 in New York City.Angela Weiss / AFP

1. J.K. رولينج

خلال أحد اللقاءات، شرحت مؤلفة هاري بوتر أهمية وقيمة الفشل، فبعد سنوات قليلة من تخرجها من الكلية ، تحققت أسوأ كوابيسها. حسب كلماتها: "لقد فشلت على نطاق ملحمي. لقد تدمر زواج قصير العمر بشكل استثنائي، وكنت عاطلة عن العمل، وحيدة مع طفل صغير، وأفقر ما يمكن أن أكون، وبكل المعايير المعتادة عشت أكبر فشل عرفته بحياتي".
كان الخروج من هذا الفشل بشكل أقوى وأكثر إصرارًا هو مفتاح نجاحها.

2. ستيف جوبز

بدأت شركة آبل الثورية برجلين يحلمان في مرآب لتصليح السيارات، تحول المرآب لشركة برأس مال 2 مليار دولار، ومع ذلك، وبشكل لا يصدق تقريبًا، تم طرد ستيف جوبز من نفس الشركة التي بدأها، جعلته الإقالة يدرك أن شغفه بعمله يتجاوز خيبة أمله، أدت مشاريع أخرى مثل NeXT و Pixar في النهاية إلى عودة جوبز إلى منصب الرئيس التنفيذي في Apple.
يقول "اتضح أن الطرد من شركة Apple كان أفضل شيء يمكن أن يحدث لي على الإطلاق."
pages of Albert Einstein theory, at Christie's auction house in Paris.Alain/ on November 22, 2021 JOCARD / AFP

3. بيل جيتس

كان بيل جيتس أحد المتسربين من جامعة هارفارد. شارك في امتلاك شركة تدعى Traf-O-Data ، والتي كانت بمثابة فشل حقيقي، ومع ذلك، أدت المهارة والشغف ببرمجة الكمبيوتر إلى تحول هذا الفشل إلى رائد شركة البرمجيات الشهيرة Microsoft ، ثم تحول الشاب البالغ من العمر 31 عامًا إلى أصغر ملياردير عصامي في العالم.
ومن كلماته: "من الجيد الاحتفال بتحقيق النجاح ولكن الأهم من ذلك الانتباه لدروس الفشل".

تابعي المزيد: أسباب الشعور بالفشل

4. ألبرت أينشتاين

ترتبط كلمة "أينشتاين" بالذكاء والعبقرية. ومع ذلك ، فمن الحقائق الشهيرة أن رائد نظرية النسبية العامة، لم يستطع التحدث بطلاقة حتى سن التاسعة. أدت طبيعته المتمردة إلى طرده من المدرسة، ورُفض قبوله في مدرسة زيورخ للفنون التطبيقية.
لم تمنعه نكساته السابقة من الفوز بجائزة نوبل في الفيزياء عام 1921. فلطالما اعتقد أن : "النجاح هو الفشل في التقدم."
The Lincoln Park 'Emancipation' statue, a statue for former US President Abraham Lincoln Washington, DC, on June 22, 2020.
JIM WATSON / AFP

5. ابراهام لنكولن

فشل لنكولن في العمل في عام 1831، وعانى من انهيار عصبي في عام 1836، وخسر في ترشحه للرئاسة عام 1856، ولم يكن أبراهام لنكولن غريباً عن الرفض والفشل. بدلاً من اعتبار هذه العلامات حافزًا للاستسلام ، رفض التوقف عن بذل قصارى جهده.
ومن أعظم كلماته: "قلقي الأكبر ليس ما إذا كنت قد فشلت ، ولكن ما إذا كنت راضيًا عن فشلك."
تم انتخاب لينكولن في عام 1861 ليكون الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية.

6. مايكل جوردان

في إعلان لأحد شركات المنتجات الرياضية قال جوردان"لقد فاتني أكثر من 9000 تسديدة في مسيرتي. لقد خسرت ما يقرب من 300 مباراة. لقد فشلت مرارًا وتكرارًا في حياتي. وهذا هو سبب نجاحي ".
يعود كل نجاح مايكل جوردان إلى الدافع الذاتي ، وهو أحد أكثر أنواع الحوافز التي لا تقهر والتي تدفع الناس إلى النجاح.

تابعي المزيد: للشباب والبنات.. كيف تواجه الفشل؟
والت ديزني (المصدر: pexels)

7. ستيفن سبيلبرغ

نظرًا لكونه أحد أكثر صانعي الأفلام نفوذاً في كل العصور، إلا أنه من المدهش أن ندرك أن العبقرية وراء Jaws و E. حصل على درجات ضعيفة في المدرسة الثانوية ، مما أدى إلى رفضه من جامعة جنوب كاليفورنيا ثلاث مرات.
ومن ثمّ فبغض النظر عن الدرجات السيئة في المدرسة الثانوية، فلا شك أن العبقرية موجودة، حتى الآن ، أخرج سبيلبرغ 51 فيلمًا وحصل على ثلاث جوائز أوسكار.

8. والت ديزني

ترك والت ديزني، مبتكر ميكي ماوس المدرسة في سن مبكرة في محاولة فاشلة للانضمام إلى الجيش. أفلست إحدى مشاريعه السابقة بسبب افتقاره إلى القدرة على إدارة عمل تجاري ناجح. طُرد من إحدى الصحف في ولاية ميسوري لأنه "لم يكن مبدعًا بدرجة كافية".ومع ذلك ، فإن العبقرية وراء استوديوهات ديزني مسؤولة اليوم عن أجيال من ذكريات الطفولة وأحلامها..
يقول: "نحن لا ننظر إلى الوراء لوقت طويل. نستمر في المضي قدمًا ، ونفتح أبوابًا جديدة، لأننا فضوليون ... والفضول يقودنا باستمرار إلى مسارات جديدة ".
Self-Portrait painting by Dutch painter Vincent van Gogh at the exhibition "Icons" on October 17, 2019.Carmen Jaspersen / dpa / AFP

9. فنسنت فان جوخ

خلال حياته ، عانى فنسنت فان جوخ من مرض عقلي ، وفشل العلاقات ، وانتحر عن عمر يناهز 37 عامًا. لقد باع لوحة واحدة فقط في حياته، لكن ذلك لم يثبط حماسه وشغفه بالفن وعل الرغم من يأسه كان يقول: "إذا سمعت صوتًا بداخلك يقول" لا يمكنك الرسم "، فحينئذٍ ارسم بكل الوسائل ، وسيتم إسكات هذا الصوت."
لو لم يستسلم جوخ لليأس لكان عاش افضل لخظات حياته عندما اعتُبر أحد أعظم الفنانين الذين عاشوا على الإطلاق.

10. ستيفن كينج

كطفل مصاب بجنون العظمة ومضطرب ، تعذبه الكوابيس ونشأ في فقر ، فليس من المستغرب أن يكون ستيفن كينج قد نشأ على لقب: "سيد الرعب"
لعل الإحباط الذي شعر به تجاه الرفض المتكرر من قبل الناشرين أصبحت الكتابة آلية التأقلم الجديدة الخاصة به، حيث يمكن أن تفشل في كثير من الأحيان من أجل النجاح
بالنهاية نذكرك بمقولة ألبرت أينشتاين ، "الفشل هو في الحقيقة مجرد نجاح في التقدم. إذا كنت تفضل عدم الفشل ، فمن المحتمل ألا تنجح أبدًا".
ولذلك فالنجاح يأتي من لحظات الإحباط التي تشعر فيها بعدم الارتياح. ولكن بعد أن تمر بكل تلك الأوقات العصيبة ، ستصبح أقوى وتقترب من النجاح.

تابعي المزيد: كيف أخرج من دائرة الفشل