غدا.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر "أبشر"

غدا.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر "أبشر"
غدا.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر "أبشر"

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودية عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غداً الأحد، عبر منصة "أبشر"، والتي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيّاً.
وأوضحت الإدارة العامة للمرور عبر حسابها على "تويتر"، أن المزاد يتواصل من يوم غد الأحد الموافق 22 يناير 2023م، حتى يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2023م.
وحددت إدارة المرور طريقة الوصول إلى الخدمة من خلال تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، واختيار خدمات من تبويب خدماتي، ثم اختيار المرور، وأخيرًا اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

تابعي المزيد: المرور السعودي: تجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها مخالفة

ضبط 19895 مخالفة مرورية

واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.
وتمكنت تلك الحملات خلال 24 ساعة، من ضبط 19895 مخالفة مرورية متنوعة.
وجاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية السعودية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

الإجراءات المتبعة لإسقاط لوحة سيارة تم بيعها لمحلات التشليح

كشفت الإدارة العامة للمرور عن الإجراءات المتبعة لإسقاط لوحة سيارة، تم بيعها لمحلات التشليح.

وأوضح المرور السعودي، في رده على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر"، :" أنه يمكنك إحضار ما يثبت بيعها لمحلات التشليح ثم تفضل بمراجعة أقرب قسم رخص سير لتسليم اللوحات ورخصة السير".

خدمات المرور عبر "أبشر"

وكانت الإدارة العامة للمرور كشفت في وقت سابق عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تطوير حزمة من الخدمات التي تقدمها للمستفيدين عبر منصة أبشر الإلكترونية، سعياً منها إلى تعزيز التحول الرقمي في كافة الإجراءات والمعاملات اليومية، وتشمل مايلي:
- تجديد رخصة القيادة.
- تجديد رخص السير.
- إصدار التفاويض.
- إضافة مستخدم فعلي.
- مبايعة السيارات.
- الاعتراض على المخالفات المرورية.
- الاستعلامات الإلكترونية التي تشمل صلاحية تأمين السيارات، ومعلومات السيارات المحجوزة، والمخالفات المرورية للسيارات الزائرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر