من هي سارة السيد وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية العامة

سارة بنت عبدالرحمن السيد
سارة بنت عبدالرحمن السيد وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة

بقرارمن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان تكليف سارة بنت عبدالرحمن السيد بمنصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة ، وذلك تتويجا لمسيرتها الطويلة والمتميزة في مجال التعاون الدولي، وحصاد لسنوات من العمل المضنى والجاد في العديد من المناصب الدولية.

الخدمات المصرفية

لم تقتصر خبرات سارة بنت عبدالرحمن على مجالات التعاون الدولي فقط بل كان لديها سنوات خبرة في تخصصات أخرى مختلفة ومتنوعة مثل الخدمات المصرفية الإدارية، فقد اكتسبت خبرة عملية في المجال المصرفي في أكثر من دولة من خلال التحاقها بالعمل في مؤسسات كبرى في كل من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. ولديها مسيرة ممتدة في هذا المجال بدأتها في 2003 بالعمل في بنك Provident بين عامي 2003 و2004، ومن المناصب الأخرى التي شغلتها في المجال المصرفي تقلدها منصب مديرة فرع ومساعدة في بنك M&T خلال الفترة من2004 وحتى2012.

إدارة نظم المعلومات

بدأت سارة بنت عبدالرحمن مسيرتها العملية عقب التخرج مباشرة بالعمل في إدارة النظم الصحية، وتقلدت مناصب رفيعة ومن هذه المناصب المرموقة، منصب المديرة الإقليمية في مستشفى هيوست ميثوديست في السعودية خلال الفترة من عام 2016 وحتى عام 2017، وسبق هذا المنصب عملها كاختصاصية للتطوير التنظيمي والتعاون الدولي في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي خلال الفترة من عام 2015 وحتى عام 2016، كما أنها عُينت مديرة لقسم مركز الشباب في مؤسسة الملك خالد الخيرية خلال العام 2015. ويعود توليها مناصب بالمؤسسات الصحية لحصولها على بكالوريوس في إدارة النظم الصحية عام 2007 ميلادية من جامعة جورج ميسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

العقود العسكرية

ومن المحطات والمناصب المهمة في حياتها العملية توليها لعدة مناصب بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرزها توليها مسؤولية العقود للملحق العسكري في مكتب القوات المسلحة في أمريكا من عام 2012 وحتى 2015 ميلادية.