أكثر من 199 مليون درهم منح الزواج خلال 2022 في الإمارات

أكثر من 199 مليون درهم منح الزواج خلال 2022 في الإمارات. الصورة من "وام"
أكثر من 199 مليون درهم منح الزواج خلال 2022 في الإمارات. الصورة من "وام"

بلغ إجمالي المبالغ التي تم صرفها كمنح مالية للزواج خلال العام الماضي 2022 199 مليونًا و80 ألف درهم شملت 2844 مستفيدًا على مستوى إمارات الدولة مقارنة بــ 2727 مستفيدًا خلال عام 2021. هذا ما كشفت عنه "حصة بنت عيسى بو حميد" وزيرة تنمية المجتمع.

تحقيق التلاحم المجتمعي

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قالت "حصة بوحميد":" إنّ منحة الزواج التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع تأتي في سياق الدعم الحكومي الذي تحرص القيادة على توفيره لأبناء الوطن لاسيما الشباب المقبلين على الزواج بما يمكنهم من بناء أسر مستقرة ومتماسكة في إطار تحقيق التلاحم المجتمعي"، مشيرة إلى أنّ قيمة منحة الزواج تبلغ 70 ألف درهم وتصرف دفعة واحدة للمستحقين ما يؤكد دورها في مساندة تطلعات الشباب ودعمهم لبناء أسر جديدة مستقرة ماديًّا ومعنويًّا.

تحسين مستمر

وبينت "بوحميد" أنّ وزارة التنمية بدأت منذ ثلاث سنوات بعمل عدد من إجراءات التحسين المستمرة؛ بهدف تسهيل الحصول على منحة لزواج ولاسيما ما يتعلق بالمستندات المطلوبة وذلك بعد أن تم إنجاز الربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الاتحادية والمحلية ذات الصلة بما يسهل على المتعاملين الحصول على بعض المستندات وتوفيرها على وجه السرعة وبالتالي تسريع الحصول على منحة الزواج.

الهدف من المنحة 

يذكر أنّ هدف منحة الزواج هو مساعدة الشباب والفتيات لبداية حياتهم الزوجية والأسرية باستقرار واطمئنان من خلال تقديم الدعم المالي الذي يمنح الشباب ثقة الإيفاء بمتطلبات الزواج والتخفيف عنهم ماديًّا جنبًا إلى جنب مع رفع الوعي لديهم بجوانب الحياة الأسرية بعد الزواج وكيفية بناء أسرة مستقرة متماسكة والحفاظ عليها، كما أنّ دعم الشباب عبر منحة الزواج يعني دعمًا مستدامًا للأسرة وللمجتمع من خلال تعزيز الاستقرار المادي والمعنوي.

منحة الزواج

تجدر الإشارة إلى أنّ منحة الزواج تصرف بناء على عدد من الشروط منها:
• أن يكون المتقدم وزوجته من مواطني دولة الإمارات.
• ألا يقل سن الزوج عن 21 عامًا وسن الزوجة عن 18 عامًا عند عقد الزواج.
• ألا يتجاوز صافي دخل الشخص 25 ألف درهم مع إلزامية حضور الدورات التوعوية لكلا الزوجين التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع من خلال منصتها الإلكترونية.

وتتيح وزارة تنمية المجتمع إمكانية الحصول على منحة الزواج من خلال التقدّم بطلب الحصول على المنحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة WWW.MOCD.GOV.AE





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر