البحر الأحمر الدولية تمنح عقدا بنحو مليار ريال لتنفيذ البنية التحتية لـ"تربل باي"

وجهة أمالا
البحر الأحمر الدولية تمنح عقدا بنحو مليار ريال لتنفيذ البنية التحتية لـ"تربل باي"
شركة البحر الأحمر الدولية
مرسى تربل باي سيتكون من ثمانية منتجعات
وجهة أمالا
شركة البحر الأحمر الدولية
2 صور

منحت شركة البحر الأحمر الدولية (RSG)، عقد بنحو مليار ريال سعودي لشركة "العيوني للاستثمار والمقاولات" لتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمرحلة الأولى من المخطط الرئيس لمشروع "تربل باي".

مشروع "تربل باي"

وأوضحت البحر الأحمر المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم وجهتي (البحر الأحمر - وأمالا)، أن "العيوني للاستثمار والمقاولات"، وهي من شركات المقاولات المصنفة من "الدرجة الأولى" في المملكة العربية السعودية منذ عام 2006، مسؤولة عن توفير أحدث أنظمة البنية التحتية للمرافق الأساسية، مع الحرص على تقليص البصمة الكربونية لمشروع ""تربل باي" في إطار التزام "أمالا" بالوصول إلى مرحلة تشغيل قائمة على "الحياد الكربوني" بالكامل.

خبرة عريقة وكفاءات شاملة

وبينت شركة البحر الأحمر الدولية، أن سبب اختيارها لـ "العيوني للاستثمار والمقاولات" يأتي استناداً إلى ما تتمتع به من خبرة عريقة وكفاءات فنية وتجارية شاملة، فضلاً عن مؤهلاتها الإقليمية والعالمية التي تلبي جميع أساليب التصميم والبناء المتبعة مع معايير "البحر الأحمر الدولية" الصارمة للتنمية الشاملة المستدامة، بما في ذلك العوامل الاقتصادية والمالية والاجتماعية والمؤسسية.

الريادة والتجديد في مجال السياحة

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية، جون باغانو، إن ترسية عقد البنية التحتية اليوم، تأتي في إطار الاستراتيجية الطموحة للبحر الأحمر الدولية الهادفة للريادة والتجديد في مجال السياحة الفاخرة والمحافظة على البيئة الطبيعية، حيث يتطلب حجم تطوير المشاريع الضخمة وسعينا الدؤوب إلى إرساء معايير السياحة المتجددة إبرام شراكات نوعية هادفة يمكنها توفير بنية تحتية مرنة، ولا شك أنه بالتعاون مع شركة "العيوني للاستثمار والمقاولات"، فإننا على ثقة من أنه يمكننا معاً رسم معالم مستقبل التطوير العقاري داخل المملكة وخارجها.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة "العيوني للاستثمار والمقاولات" فهد العيوني، أن البحر الأحمر الدولية تعد من شركات التطوير العقاري التي تتمتع برؤية مستقبلية طموحة وهو ما يتماشى بشكل وثيق مع إرثنا العريق المتمثل في ابتكار حلول عالمية المستوى، وإرساء معايير جديدة.

وأضاف، يسعدنا أن نساهم في تطوير وجهاتها السياحية الرائدة، ونتطلع إلى إبراز كامل خبراتنا وإمكاناتنا القوية لتحقيق الأهداف المستدامة الطموحة لــ"البحر الأحمر الدولية".

تحضيرات المرحلة الأولى من وجهة "أمالا"

جدير بالذكر أن تحضيرات المرحلة الأولى من وجهة (أمالا) في مرسى "تربل باي" تجري على قدم وساق، وستتكون من ثمانية منتجعات تقدّم ما يزيد على 1,200 غرفة فندقية.

وسوف تضم الوجهة في حال اكتمالها، أكثر من 3,000 غرفة فندقية في 25 فندقًا، إلى جانب مجموعة واسعة من متاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر