بتوجيهات ولي عهد دبي.. استحداث فئة "تحدي المدن" ضمن الألعاب الحكومية 2023

بتوجيهات ولي عهد دبي..  استحداث فئة "تحدي المدن" ضمن الألعاب الحكومية 2023  - الصورة من حساب الألعاب الإلكترونية على تويتر
بتوجيهات ولي عهد دبي.. استحداث فئة "تحدي المدن" ضمن الألعاب الحكومية 2023 - الصورة من حساب الألعاب الإلكترونية على تويتر

رفع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، توجيهاته باستحداث فئة "تحدي المدن" ضمن منافسات الألعاب الحكومية، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الإلكترونية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن هذا الأمر على أن تنطلق منافسات الألعاب الإلكترونية في الـ2 من مارس المقبل للعام الجاري 2023، ومن المقرر أن يتنافس 28 فريقا من مختلف أنحاء العالم في تحدي الفئة الجديدة.

فئة "تحدي المدن" في الألعاب الإلكترونية

جاء الإعلان عن الفئة الجديدة "تحدي المدن" بشكل يؤكد على ريادة دبي في استضافة الألعاب الرياضية العالمية، بدوره صرح مروان بن عيسى، مدير الألعاب الحكومية، أن "استحداث فئة تحدي المدن ضمن الألعاب الحكومية هذا العام، يعكس الدعم اللامحدود من حمدان بن محمد، لتوسيع نطاق بطولة الألعاب الحكومية وتحويلها إلى حدث عالمي، ولفتح المجال للعالم للتنافس في دبي ضمن أحد أهم المنافسات الرياضية"، وفقا لما ذكر في الحساب الرسمي للمكتب الإعلاني لحكومة دبي.


نبذة عن الألعاب الحكومية

هي مبادرة فريدة من نوعها، تحتضن سلسلة من التحديات البدنية والذهنية على السواء، أطلقت من قبل ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي عام 2018، وتتضمن الألعاب الحكومية 9 تحديات تقوم على قيم العمل الجماعي، والمثابرة، والتنوع، والتسامح.

أهداف مبادرة الألعاب الحكومية

تستهدف المبادرة تنمية روح التعاون وتحدي المستحيل لدى الفريق الواحد، عبر اختبار قدراته الذهنية والبدنية، وتستهدف الآتي:

- ترسيخ مبدأ العمل الجماعي.

- تسليط الضوء على أهمية العمل ضمن فريق واحد بين موظفي الحكومة.

- تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وأفراد المجتمع.


الجدير بالذكر أن الألعاب الحكومية تتطلب من الفرق المشاركة اجتياز التحديات وحصد أكبر عدد من النقاط للتأهل للتحدي النهائي والفوز بلقب بطل الألعاب الحكومية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر