طرق دبي تفوز بالجائزة الذهبية لأفضل تحول رقمي في تجارب المتعاملين العالمية

طرق دبي تفوز بالجائزة الذهبية لأفضل تحول رقمي في تجارب المتعاملين العالمية. الصورة من الحساب الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات على تويتر
طرق دبي تفوز بالجائزة الذهبية لأفضل تحول رقمي في تجارب المتعاملين العالمية. الصورة من الحساب الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات على تويتر

حققت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نجاحًا جديدًا يجسد ما تبذله الهيئة من جهد للوصول إلى مستويات متقدمة محليًّا وعالميًّا، حيث فازت الهيئة بالجائزة الذهبية عن فئة أفضل تحول رقمي في جوائز تجارب المتعاملين العالمية International Customer Experience Awards (2022ICXA) التي تكرم أفضل الممارسات في مجال تجربة المتعاملين. وذلك عن تطبيق "سهيل" الذي أطلقته الهيئة في عام 2017 لمستخدمي وسائل المواصلات العامة في إمارة دبي. إذ يمكنهم التطبيق من تخطيط الرحلات عبر توفير جميع بيانات التنقل ومعلومات لحظية عن مواعيد الرحلات و11 خياراً من وسائل التنقل المتاحة وخيارات التكلفة، بالإضافة لعرض الرصيد المتوفر (في حسابات نول)، ومستجدات الحركة المرورية مع تحديد أفضل المسارات لوصول المتعامل إلى وجهته.

تطبيق "سهل"

وبحسب هيئة الطرق والمواصلات أوضحت "ميرة الشيخ" مدير إدارة الخدمات الذكية أنّ تطبيق سهيل فاز عن جدارة بالجائزة الذهبية بفضل تعدد مميزاته والخدمات التي يوفرها للجميع ضمن تجربة متعامل متميزة ومصممة وفقاً لرغبة المتعاملين وتفضيلاتهم، إذ يوفر الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال برامج الدردشة، كما يتضمن مقياس لمدى رضا المتعاملين، بالإضافة للخدمات الأخرى التي يقدمها لفئة أصحاب الهمم.

وبينت "الشيخ" أنّ تطوير التطبيق تم باستخدام أحدث ممارسات المرونة المؤسسية ليتناسب مع احتياجات المتعاملين وتوقعاتهم، كما يدعم التطبيق سياسة الميل الأول والأخير، ويوفر معلومات لحظية عن جميع وسائل النقل القريبة من العميل وتعرفة الأجرة لمختلف وسائل النقل.

تسهيل رحلات الحافلات

وأشارت "ميرة الشيخ" إلى أنّ تطبيق سهيل يسهم في تسهيل رحلات الحافلات وذلك باستخدام رمز الاستجابة (مسح الكود) أثناء التواجد في المحطة لمعرفة وجهات الحافلات، كما يمكن للمستخدمين التخطيط للرحلة مسبقاً والتنقل في جميع أنحاء إمارة دبي والبحث بسهولة عن المواقع القريبة منهم، بالإضافة للاستفادة من ميزة أبرز الأماكن المهمة وموجز الأخبار للتعرف على التحديثات الخاصة بالتنقل في الإمارة.

هيئة الطرق والمواصلات تفوز بالجائزة الذهبية عن نظام التوقيع الإلكتروني

في سبتمبر من العام الماضي فازت هيئة الطرق والمواصلات بالجائزة الذهبية عن فئة "الأنظمة التقنية الداعمة" في جائزة الأعمال الدولية، وهي من ضمن جوائز "ستيفي" العالمية، التي تهدف إلى تكريم إنجازات المؤسسات والشركات ومقرها الولايات المتحدة.

الهيئة تحصد العديد من الجوائز العالمية خلال 2022

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الطرق والمواصلات بدبي حصدت العديد من الجوائز العالمية خلال العام الماضي 2022، منها:
• جائزة "ستيفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2022" الفضية لفئة الابتكار في إدارة الموارد البشرية والتخطيط والممارسة، للعام الثانية على التوالي، كما فازت الهيئة بجائزة "ستيفي العالمية" عن جهودها في مجال النقل اللوجستي ونظام تأجير المركبات الإلكتروني.
• حصدت الهيئة أيضًا الجائزة الذهبية عن فئة الخدمات والأنظمة التقنية للحكومات في جائزة "جلوبي" العالمية التي تهدف لتعزيز مستويات التميز وإبراز إنجازات المؤسسات والشركات حول العالم في مختلف المجالات.
• فازت الهيئة ممثلةً في مركز التحكم الموحد بجائزة "أفضل الأعمال 2022" وذلك عن فئة أفضل استخدام مبتكر وإبداعي للتكنولوجيا.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر