انطلاق ملتقى "فرص" لتحفيز الاستثمار.. ووزارة الثقافة تشارك في المؤتمر لتنمية القطاع الثقافي

وزارة الثقافة
وزارة الثقافة
ملتقى فرص
ملتقى فرص
ملتقى فرص
ملتقى فرص
وزارة الثقافة
ملتقى فرص
ملتقى فرص
3 صور

تشارك وزارة الثقافة في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على دورها الفاعل في تنمية القطاع الثقافي، وتحفيز الاستثمار في القطاع ونشاطاته ومشاريعه المتنوعة، بالإضافة إلى تمكين المهتمين من الانخراط في الأعمال الثقافية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة.

منصة أبدع

وتسعى الوزارة من خلال المشاركة في الملتقى إلى التعريف بمنصة التراخيص والتصاريح الثقافية "أبدع" التي تفتح باب الشراكة مع القطاع الخاص وتقدم الدعم والتمكين للنشاط الثقافي في المملكة، حيث تتيح خدمة إصدار التراخيص والتصاريح الثقافية للمنشآت والممارسين والموهوبين السعوديين والمقيمين؛ لتمكينهم من ممارسة الأنشطة الثقافية الداعمة والإسهام في نمو القطاع والرفع من كفاءته وجاذبيته الاستثمارية، بما يجعل من الثقافة عاملاً مؤثراً في الاقتصاد الوطني، ومجالاً حيوياً فعّالاً يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الهدف من المشاركة

وتهدف وزارة الثقافة من مشاركتها إلى إظهار ما سيوفره القطاع الثقافي من فرص استثمارية، وتفعيل لدور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع، حيث تعمل على تكوين شراكات استراتيجية فعّالة مع جهات عدة في القطاع الحكومي، الخاص، وغير الربحي؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأثر الإيجابي على القطاع الثقافي والممارسين فيه بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، ويسهم في تعزيز الإنتاج الثقافي السعودي وتطوير بنيته الاستثمارية.

نبذة عن الملتقى

يهدف الملتقى إلى إستعراض حزمة من الفــرص الإستثمارية التي يتـم طرحها من قبـل الأمانات، البلديات والجهات الحكومية، وتوسـيع قاعدة المتنافسـين عليـها من خلال استقطاب استثمارات رأسـمالية للمساهمة في رفع جودة الحياة في المدن السعودية.

أهداف الملتقى

عرض المبادرات لتنمية الاستثمارات البلدية ضمن رؤية المملكة 2030، واستعراض التوجهات المستقبلية للاستثمار البلدي. عرض تجارب عالمية ناجحة في مجال الاستثمار في القطاع البلدي والحكومي.

التعريف ببوابة الاستثمار في المدن السعودية "فرص".

إبراز دور الاستثمارات ودور القطاع الخاص في تنمية المدن السعودية.

استعراض الفرص الاستثمارية التي تطرحها الأمانات والبلديات والجهات الحكومية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر