وصفات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

صورة لحامل في الأربعين
وصفات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين
صورة للقرفة
عشبة القرفة
صورة لعشبة زهرة الربيع
عشبة وزيت زهرة الربيع المسائية
صورة لعشبة وزيت الخروع
عشبة وزيت الخروع
صورة لعشبة مريم
عشبة كف مريم
صورة لبودرة العرقسوس
عشبة عرق السوس
صورة لحامل في الأربعين
صورة للقرفة
صورة لعشبة زهرة الربيع
صورة لعشبة وزيت الخروع
صورة لعشبة مريم
صورة لبودرة العرقسوس
6 صور

تنخفض فرصة الحمل عند النساء بعد سن الأربعين؛ حيث يقل عدد بويضات المرأة، لكن هناك احتمالات أن يحدث الحمل في هذا العمر إذا كان هناك انتظام في الطمث، وتمتع المرأة بصحة جيدة، وهذا يدل على استمرار التبويض لديها، الذي قد يحتاج إلى مساعدات عشبية يقترحها عليك اختصاصيو الطب البديل؛ فما الأعشاب الطبيعية التي تزيد من فرصة حدوث الحمل بعد عمر الأربعين؟

1- عشبة عرق السوس:

عشبة عرق السوس

يمكن شراء مستخلص جذر عرق السوس؛ إذ يساعد عرق السوس على تحسين الخصوبة لثلاثة أسباب رئيسية، أولها إزالة السموم من الكبد وإصلاحه، ويدعم نظام الغدد الصماء، ويحسن جهاز المناعة؛ ما يساعد على تحسين الصحة الهرمونية بشكل عام في الجسم. كما يساعد العرق سوس أيضاً على موازنة مستويات السكر في الدم، ويعمل بوصفه مضاداً للالتهابات، ويساعد على الهضم وإنتاج مخاط عنق الرحم.

طريقة الاستخدام:

قومي بغلي مسحوق مطحون العرقسوس بالماء، أو يمكن استخدام الجذر نفسه وغليه في الماء، وعند تناوله التزمي دائماً بالجرعة الموصى بها، ولا تستهلكيه بكميات كبيرة،

2- عشبة وزيت الخروع:

عشبة وزيت الخروع

يُستخلص زيت الخروع من بذور نبات الخروع، ويُوضع خارجياً، عبر مسحه على الجسم؛ حتى يتشربه الجلد ويستفيد منه ويساعد على مقاومة الأمراض وإزالة السموم، كما يحفز نظام الدورة الدموية، والكبد، ويحافظ على التوازن الهرموني، وهذا ما يدعم الخصوبة.

طريقة الاستخدام:

يمكنك شراء زيت الخروع من محال الأعشاب الطبيعية، واستخدميه بنقع قطعة من القماش في زيت الخروع حتى تتشبع، ثم استلقي على ظهرك، وضعي القماشة على أسفل بطنك، وغطيها بغطاء بلاستيكي، وضعي فوقه زجاجة ماء ساخن، وغطي بطنك بمنشفة، واسترخي لمدة 30-45 دقيقة، ثم اشطفي بطنك بالماء والصابون.

3- عشبة القرفة:

عشبة القرفة

القرفة لها تأثيرات مفيدة متعددة تسهم في تعزيز الخصوبة؛ حيث لُوحظ أنها تقلل ما يُعرف بـ«مقاومة الإنسولين»، ويُعتقد أن مقاومة الإنسولين أحد العوامل التي تسبب متلازمة تكيس المبايض لدى النساء، وهو سبب رئيسي للعقم، ويُعتقد أنه يصيب واحدة من كل 10 نساء، كما تساعد القرفة أيضاً في السيطرة على نزيف الحيض الغزير.

طريقة الاستخدام:

اغلي أعواد القرفة، واتركيها منقوعة لمدة 5 دقائق، لكن يجب عدم تجاوز ملعقة صغيرة واحدة من القرفة يومياً؛ أي ما يعادل نحو غرامين ونصف الغرام، والتوقف عنها بعد الحمل.

تعرفي إلى المزيد: علاقة عمر الأب بالإنجاب

4- عشبة وزيت زهرة الربيع المسائية:

عشبة وزيت زهرة الربيع المسائية

تُستخرج من بذور نبات زهرة الربيع المسائية، وهذا النبات يحافظ على التوازن الهرموني، ويساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع وألم الثدي والانتفاخ والتهيج، بالإضافة إلى ذلك، يزيد هذا النبات من مخاط عنق الرحم، ويُعتبر مخاط عنق الرحم ضرورياً للحيوانات المنوية للذهاب إلى البويضة وتخصيبها، وتحقيق الحمل.

طريقة الاستخدام:

يتم عصر بذور هذا النبات لاستخلاص الزيت منه، ويتميز هذا الزيت بلونه الأصفر ورائحته العطرة وقوامه الغليظ؛ ولذلك فإنه يُمتص ببطء عن طريق الجلد، وهذا الزيت يُعرف باستخداماته العديدة في صناعة مستحضرات التجميل، ويمكن تناول زيت زهور الربيع المسائية عن طريق الفم، الذي يُباع على شكل كبسولات.

5- عشبة كف مريم:

عشبة كف مريم

يُعرف هذا العشب باسم «Chaste berry» أو التوت العفيف، أو كف مريم، ويساعد على تنظيم الاختلالات الهرمونية في الجسم، وتنظيم دورتك الشهرية، وهذا أمر جيد دائماً لحدوث الحمل.

طريقة الاستخدام:

لصنع مشروب عشبة كف مريم أضيفي 1 ملعقة صغيرة من النبات لكل كوب من الماء الساخن، ثم غطِّي الوعاء لمدة 10 دقائق. واشربي من 1 إلى 3 أكواب في اليوم.

تعرفي إلى المزيد: متى تُغرس البويضة في الرحم؟

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.