جراحة ناجحة لإنقاذ حياة أم وجنينها بمستشفى الملك عبدالعزيز في جدة

مستشفى الملك عبد العزيز
مستشفى الملك عبد العزيز

تمكن فريق طبي متخصص في أمراض النساء والولادة بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة في إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة أم وجنينها في عملية جراحية استغرقت 5 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح.

إنقاذ حياة مريضة وجنينها في عملية جراحية

وأوضحت صحة جدة، أن الفريق تمكن من إنقاذ حياة مريضة وجنينها في عملية جراحية بعد رفض حالتها من قِبل خمسة مستشفيات لخطورتها بسبب تقدم المشيمة وانغراسها في جدار الرحم

وصولاً لجدار المثانة الخلفي، إلى جانب سيلان السائل الامنيوسي الذي يحيط بالجنين.

وبينت أنه تمت الموافقة العاجلة لتنويم المريضة بسبب خطورة حالتها والبدء بالأدوية الوريدية اللازمة، وتجهيز 9 وحدات دم نتيجة النزيف المتوقع أُعطيت جميعها للمريضة إضافة إلى إجراء العملية القيصرية لإخراج الجنين واستئصال كامل الرحم تدخل فيها أطباء من مختلف الأقسام شملت قسم الأوعية الدموية وقسم المسالك البولية وفريق التخدير.

وأضافت: "أن المريضة والجنين بصحة جيدة، ونُقلوا تحت الملاحظة لحين استقرار حالتهما، وحتى موعد خروجهما.

يذكر أن عدد الولادات التي تمت خلال شهر ديسمبر عام 2022م بمستشفى الملك عبد العزيز في جدة 123 عملية ولادة منها 77 طبيعية و 46 عملية قيصرية.

عن المستشفى

يعد مستشفى الملك عبد العزيز من أحدث مستشفيات وزارة الصحة السعودية والذي صُمم على أحدث المقاييس العالمية وتقع المستشفى جنوب مدينة جدة.

تعمل المستشفى على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع وتقدم الخدمات الطبية للمرضى بجميع التخصصات الطبية.

لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين رعاية وإهتماماً بالغين للنهوض بالخدمات الصحية فلم تأل جهداً في إنشاء المستشفيات ففي عام 1990 تم بدء العمل بصرح طبي شامخ في محافظة جدة، وهو مستشفى الملك عبدالعزيز الذي يعتبر من أحدث وأرقى مستشفيات وزارة الصحة.

وشيد المستشفى وتم تصميمه على أحدث المقاييس العالمية وعلى مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع ويحتوي على 445 سريراً لمختلف التخصصات الطبية، وتقع المستشفى التابعة لوزارة الصحة في جنوب مدينة جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر