وزيرة الثقافة الأردنية "هيفاء نجار" لكاميرا سيدتي: حافظوا على هذه الإيجابية

مع انطلاق الدورة الـ ٥٤ من فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، حضر سيادة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي برفقة وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، لاستقبال الوفد الأردني المرافق لوزيرة الثقافة الأردنية "هيفاء نجار"، والتي حرصت على الحضور بنفسها لافتتاح الجناح الخاص بالمملكة الأردنية الهاشمية في المعرض،

يذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية، هي الدولة ضيفة شرف المعرض لهذا العام، وعليه، يتم تعريف العالم العربي ومصر، بالتاريخ العريق للدولة، واستقبال فرق موسيقية وعروض مسرحية، لإحياء ليالي المعرض، والتعريف بثقافة الدولة الضيف.

عليه كان لسيدتي لقاء خاص مع وزيرة الثقافة الأردنية "هيفاء نجار"، والتي قدمت لنا نبذة عن الفكر والفلسفة وراء تصميم الجناح الأردني.

بالنسبة لمعالي الوزيرة، فالجناح يعرض الإيجابية الأردنية، والبهجة والنظرة المتفائلة للمستقبل والأمام، وعليه جاءت كل تفاصيل تصميم الجناح لكي تعطي شعوراً بالرحابة والإيجابية، مع أول خطوة يخطوها الزائر داخل الجناح.

كما كان لمعالي الوزيرة تعليق على تواجد عدد كبير من الصحفيات الشابات في تغطية الافتتاح، وأشادت بالإيجابية التي وجدتها بين الصحفيات، وحثت كاميرا سيدتي على الحفاظ على تلك الإيجابية التي لمستها بين المصريات خلال زيارتها.

أما عن تفاصيل التصميم، فقد التقت سيدتي، بالمصممة الشابة "نهى الصناع" المهندسة المعمارية المسؤولة عن تصميم جناح المملكة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي أخذتنا في جولة داخل الجناح ووصفت لنا تفاصيل تصميمه.

اختارت "نهى" شجرة الزيتون لتكون عنصراً حياً يعطي روحاً للجناح، فهي أول ما يستقبلك من باب الجناح، بالإضافة إلى جلسة عربية تتوسط المساحة، مغطاة بقماش مطرز بالتطريز الأردني الشهير.

حرصت "نهى الصناع" على المزج بين الألوان الأربعة المميزة للمملكة، وهي الأخضر والأحمر والأحمر والأسود، واختارت أن تضع الوشاح الأردني الشهير برسمته، كقطعة ديكور بطول حائط الجناح، بينما استعملت الغرزة الأردنية الشهيرة التي يتميز بها الزي التقليدي للبلاد، في شكل رفوف بارزة للكتب.