نفوق باندا عملاق عمره 25 عاماً

 باندا
وفاة باندا عملاق عن عمر 25 عاماً- pexels-michael-noel
 باندا
لم تعلن حديقة الحيوان عن سبب وفاة الباندا- pexels-kirandeep-singh-walia
 باندا
 باندا
2 صور

بعد عقدين من الزمن في حديقة حيوان ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، أعلنت حديقة الحيوان أمس الجمعة، أن الباندا العملاق لي لي مات بشكل غير متوقع صباح يوم الأربعاء. وحتى هذا الوقت، لم يتم بعد تحديد سبب الوفاة حيث لا يزال التحقيق الطبي معلقاً.
وفقاً لموقع China Daily، كان الباندا لي لي، المولود في 18 يوليو 1998 في حديقة حيوان شنغهاي الصينية، يبلغ 25 عاماً وقت وفاته. وقد جاء إلى حديقة حيوان ممفيس في عام 2003 وكان من المقرر أن يعود إلى الصين هذا العام بعد انتهاء اتفاقية القرض مع الجمعية الصينية لحدائق الحيوان.

صفات السعادة في الباندا مشتق من اسمه

حديقة حيوان أمريكية تعلن وفاة باندا عملاق- pexels-alotrobo


قالت حديقة الحيوان في بيان: "اسم لي لي يُترجم الى سعيد سعيد واسمه يعكس شخصيته تماماً. كان لي لي دباً سعيداً يستمتع بالتفاح، ويتفاعل مع الطبيعة والزوار والاسترخاء بينما يغطى نفسه بالخيزران المقطّع حديثاً. كان يتمتع بشخصية سهلة وكان مفضلاً لجميع الذين التقوا به وعملوا معه على مر السنين".
وأضافت حديقة الحيوان إنه على مدار 20 عاماً، أسعد لي لي ملايين الضيوف، وعمل كسفير نموذجي لنوعه ولا يزال رمزاً ساطعاً لشراكة الحفاظ على البيئة مع الصين.

تكريم لي لي في حديقة الحيوان


تم وضع إكليل من الورود البيضاء، إلى جانب صورة بالأبيض والأسود لـ لي لي وأوراق الخيزران وأحد بطانياته، في غرفة اللعب الخاصة به في صورة تم نشرها على حساب تويتر الخاص بحديقة الحيوان. قالت حديقة الحيوان إنها ستفتح يوم السبت للزوار لترك ملاحظة أو زهور لـ لي لي.

مصير شريك الباندا لي لي


لا تزال يا يا شريكة لي لي، على قيد الحياة في حديقة الحيوان، ومن المقرر إعادتها إلى الصين. جاءت يا يا، المولودة في حديقة حيوان بكين، إلى ممفيس مع لي لي في نفس العام كجزء من برنامج حماية وأبحاث صيني أمريكي عملاق للباندا.

حقيقة الانتقادات الموجهة لحديقة حيوان ممفيس

لم تعلن حديقة الحيوان عن سبب وفاة الباندا- pexels-kirandeep-singh-walia


في السنوات الأخيرة، تعرضت حديقة حيوان ممفيس لانتقادات من نشطاء الحيوانات الذين اعتقدوا أن الباندا تتعرض لسوء المعاملة والإهمال. في حين أوضحت سلسلة من البيانات التفصيلية من حديقة حيوان ممفيس أن كلاً من لي لي ويايا يتمتعان بصحة جيدة، خاصةً بالنسبة لأعمارهما.
نظمت الرابطة الصينية لحدائق الحيوان خبراء من حدائق الحيوان ومراكز البحوث لتقييم حالة يا يا وقال مسؤول بالمنظمة الشهر الماضي إنه لم يتم العثور على أي علامات على الإهمال.
حديقة حيوان ممفيس هي واحدة من ثلاث حدائق حيوان في الولايات المتحدة بها حيوانات الباندا، بإذن من الجمعية الصينية لحدائق الحيوان. والاثنان الآخران هما حديقة حيوان أتلانتا وحديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في واشنطن العاصمة.