تحديث جديد للمسافرين عبر جسر الملك فهد إلى البحرين

تحديث جديد للمسافرين عبر جسر الملك فهد إلى البحرين
تحديث جديد للمسافرين عبر جسر الملك فهد إلى البحرين - الصورة من واس

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن تحديث جديد لإجراءات سفر المواطنين السعوديين عبر جسر الملك فهد من السعودية إلى البحرين.
وأوضحت المؤسسة العامة للجسر عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، عن استمرار شرط تلقّي لقاح "كوفيد- 19" لسفر المواطنين السعوديين للبحرين عبر الجسر.
ولفتت إلى أن على المسافرين المغادرين من الفئات العمرية "12 إلى 16" عاماً، تلقّي جرعتَيْن من اللقاح فيما على المسافرين ممن هم أكبر من 16 عاماً تلقّي ثلاث جرعات.
ونوهت المؤسسة العامة للجسر إلى أن مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

معلومات عن جسر الملك فهد

يعد جسر الملك فهد عبارة عن جسر بحري يربط بين كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ويبدأ من جنوب مدينة الخبر في السعودية، حتى العاصمة البحرينية المنامة، ويصنف كواحد من أكبر المشاريع في الشرق الأوسط.
يبلغ طول جسر الملك فهد طوله 25 كيلومتراً.
كما أن الجسر الأعلى تكلفة من بين جسور العالم، ويعد من أهم الجسور البحرية في العالم التي تصل بين طرفي اليابسة، تم العمل على الجسر من مرحلة التخطيط والاستشارة والتنفيذ ما يزيد عن 25 عاماً، بالإضافة إلى أربعة سنوات ونصف السنة منذ بداية التنفيذ، ويخضع الجسر لإشراف المؤسسة العامة لجسر الملك فهد.
ويتكون الجسر من منطقتين الأولى منطقة تربط الخبر بالكامل بجزيرة ناسان في البحرين، ويربط الجزء الآخر كل من جزيرة ناسان بجزيرة البحرين.
يمكن للجسر أن يستوعب ما يقرب من 60 ألف سيارة خلال اليوم، والجسر عبارة عن جسر ذي اتجاهين وأربعة حارات، ويتضمن رصيفاً للسيارات تصطف في حالة الطوارئ أو حركة المرور.

فكرة بناء الجسر

وتعود فكرة إنشاء الجسر إلى عام 1965م، عندما استقبل الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين ، خلال زيارته للمنطقة الشرقية.
وأعرب الشيخ خليفة عن رغبته في بناء جسر يربط السعودية بالبحرين، الأمر الذي وافق عليه الملك فيصل، حيث أمر بتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لدراسة جدوى مشروع جسر يربط بين البلدين، حيث تم افتتاح الجسر عام 1986.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر