في يوم الحب علّمي طفلك الحب كل الأيام

إحاطة الطفل بالحب والاهتمام
إحاطة الطفل بالحب والاهتمام له تأثير كبير في حياته

لا يقتصر الحب، في يوم الحب العالمي على عواطف الأزواج، بل هو حب الأم، والأب والجد، والصداقة، والكثير مما حولنا على هذه الأرض، التي تجسد فكرة الإنسانية أولاً، وحب التعاون والمساواة ثانياً، لذلك علّمي طفلك عن مواعيد بعض هذه الأيام العالمية، التي جمعتها "سيدتي وطفلك" وقولي له إن كل يوم هو حب، علينا أن نحتفل به.

يوم الحب العالمي 2024

يوم الحب
يصادف يوم الحب في كل أنحاء العالم في 14 فبراير


يصادف يوم الحب في كل أنحاء العالم، في 14 فبراير، وينتظر هذا اليوم العديد من الأحباب والأصدقاء والأزواج، من أجل تقديم الهدايا والعطور والأزهار والبطاقات المحملة بعبارات ورسائل التهاني الخاصة بيوم الحب. وقصة هذا اليوم أنه في نهايات القرن الثالث الميلادي، كانت روما في حالة حرب، وكان أغلب الجنود المتزوجين يتكاسلون عن المشاركة والقتال في الحرب، فقرر الملك منع الزواج نهائياً.
لقي هذا القرار الكثير من الاعتراضات، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص قس يدعى «فالنتين» أو «فالنتينو»، فقرر أن يزوّج الشباب سراً، حتى جاء الوقت المحسوم، ليعلم الإمبراطور كلوديوس بأمره، ويلقي به في السجن.

يوم المرأة العالمي 2024

يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي أو اليوم الدُّوَليّ للمرأة في 8 مارس من كل عام
يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي أو اليوم الدُّوَليّ للمرأة في 8 مارس من كل عام


يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي أو اليوم الدُّوَليّ للمرأة في 8 مارس من كل عام.
وقد أقرته الأمم المتحدة في عام 1975، حيث يتم اختيار موضوع مختلف له في كل عام، وكان أول موضوع عام 1976 "الاحتفاء بالماضي، والتخطيط للمستقبل" وقد تقرر هذا العام 2023 أن يكون الموضوع الرئيسي للاحتفال بيوم المرأة العالمي هو "المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام" ويأتي هذا لتشجيع الفتيات والسيدات اللائي يقدن مهمة التكيف مع التغير المناخي، والتخفيف من حدته، والاستجابة له من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة.

يوم الأب 2024

يوم الأب
تم اعتماده في تاريخ 19 مارس من كل عام

يوم الأب، هو احتفال سنوي منذ العصور الوسطى، والذي يكرم الآباء وتأثيرهم الدائم في المجتمعات. تم اعتماده في تاريخ 19 مارس ويتم الاحتفال به في يوم الأحد الثالث من يونيو. رغم الاحتفال بيوم الأب في أيام مختلفة حول العالم، وهو عادةً في أشهر مارس وأبريل ويونيو، وفكرة تخصيص يوم لتكريم الأب جاءت من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ‏ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم. وأرادت ‏‏"سونورا" أن تكرم أباها وليم جاكسون سمَارت، خاصة أن زوجته سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده ‏بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه ‏العريضة بعض الفئات.‏

يوم الأم العالمي 2024

يصادف 21 مارس في الدول العربية
يصادف 21 مارس في الدول العربية

يوم الأم هو عبارة عن احتفال بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة وتعزيز رابطة الأم بأبنائها، حيث يختلف تاريخ يوم الأم من دولة إلى أخرى، ويصادف 21 مارس في الدول العربية، يمكنكم من خلال العد التنازلي ليوم الأم معرفة كم باقي ليوم الأم بكل سهولة، لذلك دعي أطفالك يدركون من خلال العد التنازلي كم باقي ليوم الأم ويستعدون للاحتفال معك.

ويختلف تاريخ يوم الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير، وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب إفريقيا تحتفل به يوم الأول من مايو. وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

وكان أول احتفال بيوم الأم عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أمريكا. وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل يوم الأم معترفاً به في الولايات المتحدة.

يوم الطبيب العالمي 2024

يوم الطبيب
يتم الاحتفال بيوم الطبيب العالمي يوم 30 مارس


يتم الاحتفال بيوم الطبيب العالمي يوم 30 مارس  سنوياً اعترافاً بفضل الطبيب، وتكريماً للمتميزين من الأطباء. ويختلف تاريخ اليوم من دولة إلى أخرى، حيث ترتبط في كل دولة بحدث محوري في تاريخ الطب في ذلك البلد، وقد بدأت الاحتفالات لأول مرة به في عام 1933 في ويندر، جورجيا، وهو الذكرى السنوية لطبيب التخدير بالإيثر.

من أين تشترين ألعاباً تساعد أطفال التوحد؟

يوم التوحد العالمي 2024

يوم أعلنته الأمم المتحدة بالإجماع في 2 أبريل من كل عام
يوم التوحد أعلنته الأمم المتحدة بالإجماع في 2 أبريل من كل عام

 

هو يوم أعلنته الأمم المتحدة بالإجماع في 2 أبريل من كل عام بوصفه يوماً عالمياً للتوعية بمرض التوحد؛ لتسليط الضوء على مصابي التوحد وحاجتهم للمساعدة من أجل تحسين حياتهم وتقليل معاناتهم؛ حتى يتمكنوا من العيش حياة أسهل كاملة كجزء لا يتجزأ من المجتمع.

التوحد أو كما يُطلق عليه أيضاً (الذاتوية) هو اضطراب في النمو العصبي لوظائف الدماغ، الذي يتصف بضعف التفاعل الاجتماعي والتواصل اللفظي وغير اللفظي، بالإضافة إلى تكرار أنماط سلوكية مقيدة، يظهر والتوحد في الطفولة المبكرة ويُشخص بملاحظة بعض السلوكيات على الطفل.

يوم الصداقة العالمي 2024


يوافق يوم الصداقة العالمي يوم 30 يوليو من كل عام، وقد أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث كان ذلك في الدورة الخامسة والستين للجمعية، التي عقدت في تاريخ 27/ أبريل/ 2011م، ويحتفل الأصدقاء بهذه المناسبة كل عام، ويعبرون لأصدقائهم عن مدى حبهم الشديد لهم، فالصداقة هي من أجمل المشاعر النبيلة التي يتم من خلالها تبادل كل مشاعر الحب والاحترام والتقدير.

يوم المعلم العالمي 2024

تم اختيار يوم المعلم العالمي في 5 أكتوبر


تم اختيار يوم المعلم العالمي في 5 أكتوبر 1994، وقد تم الاحتفال به سنوياً منذ ذلك الحين. بتوصية من اليونسكو / منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين في عام 1966، والتي تؤكد على حقوق ومسؤوليات المعلمين، وتحدد معايير التوظيف، وسياسات التعليم، وظروف التدريس والعمل، والإعداد الأولي للمعلمين. ولأن ضرورة معالجة النقص في أعداد المعلمين على الصعيد العالمي، ويتصدر جدول الأعمال العالمي موضوع أهمية وقف تراجع أعداد المعلمين، والبدء في زيادة أعدادهم.


احتفلي في يوم الطفل العالمي بـ 5 أنواع "كب كيك" قدميها له

يوم الطفل العالمي 2024

يصادف يوم الطفل العالمي في اليوم الثاني من شهر يونيو


في عام 1857، تم تدشين يوم الطفل العالمي في يوم الأحد الثاني من شهر يونيو. في السابق كان يطلق عليه اسم يوم الورود، ثم تم تغييره إلى يوم زهرة الشمس، وفي نهاية المطاف، تم اختيار يوم الطفل ليكون عنواناً لهذه المناسبة، وذلك لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاهية الأطفال.

يوم السلام العالمي 2024

يشهد تاريخ 21 سبتمبر من كل عام الاحتفال باليوم الدولي للسلام


يشهد تاريخ 21 سبتمبر من كل عام الاحتفال باليوم الدولي للسلام في جميع أنحاء العالم. وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم باعتباره يوماً مخصصاً لتعزيز مُثُل السلام، عبر الالتزام لمدة 24 ساعة باللاعنف ووقف إطلاق النار، لبناء مجتمعات يشعر فيها جميع أعضاء المجتمع أنهم قادرون على الازدهار. وخلق عالم يُعامل فيه الناس على قدم المساواة، بغض النظر عن أعراقهم.

يوم المسنين العالمي 2024

يتم الاحتفال بيوم المسنين في الأول من أكتوبر من كل عام


تقوم العديد من المؤسسات والمنظمات الإنسانية العالمية في كل عام بتخصيص يوم للاحتفال بالمسنينّ، للتعبير لهم عن مدى امتنانهم لهم لما بذلوه طوال حياتهم وتسليط الضوء عليهم ونشر الوعي لضرورة الاهتمام بهم، وهو أحد الأعياد التي أقرتها الأمم المتحدة ووثقتها على أنها مناسبة سنوية عالمية، لتعزيز الإنسانية في شخصية الأطفال والكبار، يتم إحياؤها في الأول من أكتوبر من كل عام.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص