لحظات لا تنسى عاشها هواة أسبوع الموضة في باريس

Off White F23 058
Off White F23 058 من أسبوع الموضة في باريس

تستمر فعاليات أسبوع الموضة في باريس لخريف 2023 مع تعاقب الدور الكبرى على تقديم مجموعاتها في عاصمة الموضة الفرنسية، وقد اخترنا لك أبرز الأسماء التي أطلقت للتو عروضها وهي، أوف وايت Off White وجيفنشي Givenchy وجوانا أورتيز Joanna Ortiz وريك أونز Rick Owens. وقد اخترنا لك من أسبوع الموضة في باريس أجمل ما لفتنا في تلك العروض من فساتين أيقونية، ولحظات ذهبية ستبقى محفورة للذكرى.

نعومي كامبل تشارك في عرض المصمم إبراهيم كامارا لأول مرة

أوف وايت Off White 

استلم المصمم لدى أوف وايت Off White زمام الأمور بعد رحيل فيرجيل أبلوه، فباتت مسؤوليته صعبة لملء الفراغ الذي تركه الراحل المبدع. ولهذا السبب أبدع المصمم بتصميم رحلة إلى القمر حيث تهادت العارضات بأزياء مستوحاة من الكوكب الفضائي، وحلت السوبر موديل ناعومي كامبل نجمة العرض إذ أطلت بفستانين أحدهما زي أسود يزدان بسحاب أمامي معدني ويتميز بأكمام واسعة طويلة. وصعق الحضور بموقع العرض المفروش بالتراب الأحمر والصخور.

إنه أول عرض مثمر للمصمم ماثيو وليامز لدى جيفنشي Givenchy

جيفنشي Givenchy

لقد نضجت العلاقة بين دار جيڤنشي Givenchy والمصمم ماثيو وليامز Mathew williams، فللمرة الأولى نشعر بأن العرض يجسد أسلوب أوبير دو جفنشي المؤسس بروح عصرية، ولكن من دون المس بإرث الدار الأيقوني، ومنها الطابع الكلاسيكي العصري الذي يحترم معايير الأنوثة، حتى في البدلات الرسمية. ولفتنا الفستان الكلاسيكي المزموم الذي يكاد يلامس الأرض، ويتميز بقصة أكتاف غير متساوية ولكنها منسدلة، فيبدو للناظر فوراً تأثير الدار الفرنسية الذي خلّفته على مديرها الإبداعي.

إذا كنت من عشاق الموضة ، فشاهدي معنا عرض ديور لخريف 2023.


المعطف بشكل جديد مع إيسي مياكي

 

إيسي مياكي Issey Miyake
                                         إيسي مياكي Issey Miyake
 

لقد استعانت الدار بالمعطف الجلدي بطابع Duo أي باللونين الأبيض والأسود، فالياقة عريضة والتصميم واسع، ويتسم بطابع غير متجانس وبقصةٍ خالية من الأكمام تتيح للمصمّم تنسيق بلوزات أو قمصان أو حتى "كروب توب" قصير، أو حتى كنزة صوفية ذات ياقة سلحفاة.

البوهو شيك لدى جوانا أورتيز Johanna Ortiz

جوانا أورتيز Joanna Ortiz

نفذت المصممة مجموعتها الجديدة لخريف 2023 بطابع بوهيمي راق، فلفتتنا الفساتين المطبعة واللامعة الميتاليكية، والتي تزدان بتكسيرات عامودية منمقة، وتتسم بياقة Halter Neck تلتف حول العنق.

الزهري والأخضر معاً لدى ريك أونز Rick Owens

ريك أونز Rick Owens

كل ما في عرضه ينبئ بالغرابة، فالضباب الذي غلف المنصة في باليه دو طوكيو Palais De Tokyo ترافق مع أزياء غير متساوية، وأحذية بلاتفورم مدببة وشاهقة العلو، تتسم بألوان قوية وبأقمشة ميتاليكية براقة. وقد تفنّن المصمم في المزج ما بين ألوان صارخة كالزهري والفستقي معاً. واستعان المصمم بكشمير معاد التدوير لحياكة كنزات ومعاطف ظهرت فيها العارضات على المسرح.


الوشاح في كل مكان لدى ليونارد Leonard

ليونارد Leonard 

لقد ملأت الدار عرضها بالأوشحة، إما على الأكتاف أو الرأس، أو على شكل غطاء للكتفين يستعمل لزخرفة الفستان أو التنورة أو السروال. لقد امتلأت المنصة بالقماش المطبّع الأيقوني الذي يُعتبر من سمات الدار الأيقونية التي أذاعت شهرته.



تقنيات جديدة لدى لويفي Loewe

لويفي Loewe 

لعل أبرز ما لفتنا في عرض الدار الإسبانية اعتمادها تقنيات ثلاثية الأبعاد، في فن تنفيذ الفستان والتصوير على القماش، فاستخدمت تقنية تمويه الرسوم والألوان لتبدو الفساتين الزاهية، وكأنها لوحات تحاكي الفن المعاصر. ونسّقت معها جزمات قصيرة زاهية ومسطّحة من قماش الدنيم.

الأكمام المنفوخة لدى كلوي Chloe

 

كلوي Chloe
            كلوي Chloe

استوحت المصممة لدى الدار غابرييلا هيرست Gabriella Hearst من الفنانة التشكيلية أرتيميزيا جنتيليسكي Artimisia Gentileschi أزياءها فاستعانت بالجلد النباتي، وبأقمشة معادة التدوير انطلاقاً من استراتيجية الاستدامة التي لطالما تبنّتها. وقد لفتنا الفستان الجلدي بألوان ترابية أو كاكية أو قرميدية، والذي يزدان بأكمام منفوخة مستديرة طويلة مع قصة متوسطة ضيقة. وقد نسّقت المصمّمة التي حلت مكان فوبي فيلو Phoebe Philo الحقائب الصفراء الخردلية والجزمات الواسعة، وكأنها أنابيب تشبه آلة الأكورديون.

*ملاحظة: الصور من ©Launchmetrics/Spotlight.

تابعي معنا المزيد إذا كنت من هواة الدار الفرنسية التي اشتهرت بتصاميم الكاب والبونشو.