دفع جديد لبرامج إسكان المواطنين الإماراتيين في 2023

هيئة أبوظبي للإسكان
هيئة أبوظبي للإسكان

اعتمد "الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبتوجيهات من "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات صرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي، بقيمة إجمالية تبلغ 2.74 مليار درهم، يستفيد منها 1,800 مواطن ومواطنة على مستوى الإمارة.

وتشمل هذه الحزمة صرف قروض سكنية وإعفاء متقاعدين من ذوي الدخل المحدود وأسر المتوفين من سداد مستحقات القروض السكنية.

الدفعة الجديدة

وبحسب مكتب ابوظبي الإعلامي فإنّ الدفعة الجديدة من القروض السكنية للمواطنين تغطي كلاً من مدينة أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة، كما تشمل القروضُ الفئاتِ السكنيَّةَ الآتية:
• قرض بناء مسكن.
• قرض هدم وإعادة بناء مسكن.
• قرض صيانة وتوسعة مسكن.

تامين الاستقرار الأسري والاجتماعي

يذكر أنّ اعتماد صرف الحزمة الأولى للمنافع السكنية لعام 2023 يأتي تزامنًا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، ومن منطلق حرص القيادة الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية في أنحاء إمارة أبوظبي، وضمان رفاه الأسر المواطنة وتأمين استقرارها الأسري والاجتماعي.
كما أنّ هذه التوجيهات تجسد ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام لبناء مجتمع متماسك ضمن بيئة إيجابية تُعزز من الإسهام في بناء الوطن وتقدمه عبر تهيئة الظروف الملائمة لتوفير سُبل الحياة الكريمة للمواطنين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر المواطنة من خلال الحرص على تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين.

هيئة أبوظبي للإسكان

أسِّست هيئة أبوظبي للإسكان في أكتوبر 2012 بموجب القانون رقم (4) الذي أصدره "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" _رحمه الله_؛ لتطوير المبادرات والبرامج الإسكانية التي تُلبي احتياجات مواطني إمارة أبوظبي.

وتُعنى الهيئة بتطوير وتنفيذ البرامج الإسكانية للمواطنين، واقتراح اللوائح والتشريعات المطلوبة لضمان تقديم هذه البرامج، وتأسيس وصيانة قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين، إضافة إلى تحديد أطر وأدوات إشراك القطاع الخاص نحو تحقيق رؤية الهيئة وتطلعاتها.
وتتمحور رؤية الهيئة حول توفير مساكن مناسبة لجميع مواطني إمارة أبوظبي، لتتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة. وتتضمن الرؤية تفضيلات المواطنين من حيث: الموقع الجغرافي، والتصميم، والحجم، والقيم الثقافية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر