إطلاق "صندوق أبوظبي للاستثمار في قطاع الطهي" بقيمةٍ تفوق 360 مليون درهم

إطلاق "صندوق أبوظبي للاستثمار في قطاع الطهي". الصورة من موقع unsplash
إطلاق "صندوق أبوظبي للاستثمار في قطاع الطهي". الصورة من موقع unsplash

أطلقت دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي صندوقًا جديدًا للاستثمار في قطاع الطهي بقيمةٍ تفوق 360 مليون درهم، بهدف استقطاب ألمع علامات المطاعم العالمية إلى العاصمة الإماراتية خلال السنوات الخمس المقبلة.

إنشاء أكاديميةٍ للطهي

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ الصندوق يهدف إلى:
• إنشاء أكاديميةٍ للطهي متخصِّصة في التوظيف والتدريب وريادة الأعمال.
• توفير الكوادر البشرية اللازمة لتلبية احتياجات قطاع المطاعم وخدمات الضيافة.
• تقدِّم الأكاديمية المناهج التعليمية المعتمدة الرئيسة في هذا المجال، فضلاً عن درجتين جديدتين في استدامة البيئة البحرية والأمن الغذائي.
• يسهم الصندوق في جعلِ أبوظبي محطَّ أنظار أبرز علامات المطاعم، ويحفّزها إلى تأسيس فروع لها في الإمارة.
• يمنح الصندوق دفعة قوية لمواصلة العمل على رفع مستويات الجودة والابتكار في قطاع المطاعم عن طريق الاستثمار مع الشركاء ومنشآت الضيافة في الإمارة.
• تشجيع أشهر الطهاة والمطاعم والأكاديميات على اتخاذ أبوظبي مقرًا جديدًا لهم.

تقييم طلبات الحصول على دعم الصندوق

تجدر الإشارة إلى أنه يجري تقييم طلبات الحصول على دعم الصندوق وفق عدد من المعايير، من ضمنها:
• أن يكون الطلب لعلامات أو طهاة من أصحاب الجوائز الدولية المرموقة، أو تمَّ إدراجهم في أدلة الطهي العالمية، ويمتلكون حضوراً في أقاليم متعددة، ويعملون في أكثر من دولة.
• يتعيَّن على الطهاة أيضًا توفير تجارب طهي غير رسمية فاخرة أو عصرية أو راقية، على ألا يكون لهم حضور حالي في المنطقة، حيث يدشنون أعمالهم للمرة الأولى في أبوظبي، مع الالتزام بفترة نشاط حصري في الإمارة لمدة عام.
يذكر أنّ دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ستعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن أول جهتين تتلقيان التمويل من صندوق أبوظبي للاستثمار في قطاع الطهي.

قطاع الضيافة في أبوظبي

يشهد قطاع الضيافة في أبوظبي زخمًا متزايدًا مع إطلاق "دليل ميشلان أبوظبي 2023" الذي ضمَّ 42 مطعمًا، منها 3 مطاعم حصلت على نجمة ميشلان، تقديرًا لالتزامها بأعلى معايير الجودة واستخدامها أفضل المكوّنات، و4 مطاعم حصلت على تصنيف "بيب غورمان" لتميُّزها في أساليب الطهي والقيمة التي تقدِّمها لزوّارها. وتعود جائزة "أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" مجددًا إلى أبوظبي خلال العام الجاري بعد النجاح الذي حقَّقته في عام 2022.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر