أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تغريدة «إم بي سي» عن الحشيش تثير غضب السعوديات

أثارت تغريدة «الحشيش أفضل مخدر لدى السعوديات»، التي نشرت على الصفحة الرسميَّة لبرنامج (MBC في أسبوع) جدلاً واستياءً واسعاً بين متابعي الصفحة على موقع «تويتر».
وكان الحساب الرسمي للبرنامج قد كتب تغريدة قال فيها: «الحشيش أفضل مخدر لدى السعوديات»، داعياً إلى متابعة الفقرة كاملة عبر البرنامج.
وكشف البرنامج أيضاً عن أنَّ الحشيش يحتل المرتبة الثانية بعد الكبتاجون وقبل الكحول لدى المدمنين في السعوديَّة، وفقاً لإحصاءات بحسب البرنامج نفسه.
واستنكر كثير من المعلقين والمعلقات تغريدة البرنامج، مشيرين إلى أنَّ التغريدة تحمل تشويهاً لسمعة المواطنات، كون اللفظ جاء معمماً بقول «السعوديات»، وكان بالإمكان استبدال «فئة» أو «بعض» من السعوديات به، في حال صدق الإحصاء المذكور.
وقال آخرون مستنكرين ما جاء في البرنامج إنَّ من يرى مثل هذه البرامج يشعر بأنَّ القناة تتحدث عن مجتمع غير المجتمع السعودي، متسائلين: هل نساؤنا أصبحن يعشن بين المخدرات؟، لافتين إلى أنَّ صيغة التغريدة قد تدفع بعض المراهقات لاعتقاد أنَّ الأمر عادي ومنتشر ومقبول.
ودعا عدد من المغردين وزارة الإعلام إلى تشديد الرقابة على كل ما يعرض في الإعلام المقروء والمرئي، حرصاً على تقاليد المجتمع ومنع الإساءة، مطالبين في الوقت ذاته بمحاسبة المتجاوزين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X