أزياء /عبايات وأزياء محجبات

استعدي لطلة العيد على طريقة المصمّمة رجاء المنيف

عندما يتحدث التصميم عن نفسه لا يترك مجالاً لمصممه للحديث عن تفاصيله وأسراره وما المجهودات التي حاكت خيوطه لينتهي أخيراً بعمل مبدع وساحر يضفي على المرأة لمسة فاتنة من الجمال والأنوثة؛ هذا ما أرادت أن تقدّمه مصممة الأزياء السعودية رجاء المنيف، صاحبة دار نور للأزياء، من خلال مجموعتها الأخيرة التي عبّر فيها كلّ تصميم عن نفسه وعن سرّ جماله. ورغم أن المجموعة اقتصرت على الجلابيات فإن هذه الجلابيات العصرية كانت غاية في الجمال والإبداع، ورسمت فعلاً لوحة جميلة ومبتكرة من الحرير والشيفون لتجسّد جمال جسد المرأة وأنوثتها، مع احتفاظها بهويتها العربية وشخصيتها التي لا يمكن أن تتنازل عنها.

طلة احتفالية:

موسم رمضان يعتبر أحد أهمّ المواسم التي يتسابق خلالها مصمّمو الأزياء لتقديم تصاميم ترضي ذوق المرأة العربية والخليجية، التي تعتبر هذا التوقيت وقتاً احتفالياً لطلتها وأناقتها خلال دعوات الإفطار، والسحور والسهرات الرمضانية المميزة بصحبة الأهل والأصدقاء، وكذلك عندما تبدأ الاستعداد والتحضير لأيام عيد الفطر المبارك. لذلك تحرص المصممة رجاء المنيف على أن تطرح في هذا الموسم مجموعة تحقق معادلة الأناقة التي تبحث عنها المرأة. مجموعة رمضان والعيد 2015 ضمت تشكيلة
مميّزة، لا بذوقها الراقي فحسب، بل بالخيارات الواسعة التي تقدّمها للمرأة.

فالبعض منها بسيط وناعم يتناسب مع أوقات الإفطار، بينما تضفي لمسات الفخامة على بعض التصاميم صورة أقرب لفستان مناسب للسهرات الرمضانية وأوقات السحور، وحتى للطلة أنيقة والمميزة خلال أيام العيد، محافظة في ذات الوقت على أهم الأسس والعناصر التي تتسم بها الجلابية من حيث الراحة وحرية الحركة والحفاظ على الطابع العربي والشرقي الأصيل.

تصاميم أنثوية:

المميز في هذه المجموعة أنها نُفذت من خامات ناعمة منسدلة على جسد المرأة، تبرز محاسنه وتخفي عيوبه، فتظهره بأجمل شكل وصورة، كما أن تنوع التصاميم كان له دور في المشاركة في هذه الميزة، فما يناسب النحيلة لا يناسب الممتلئة؛ وكذلك الحال بالنسبة للطويلة والقصيرة، ومهما كان شكل وحجم جسد المرأة، فإن تعدد الخيارات سيوفر عليها عناء إيجاد جلابية مناسبة لجسمها تظهره بالشكل الذي يرضيها.

ألوان لإرضاء كل الأذواق:

لطالما آمنت المنيف بأن المصمم الناجح هو الذي يتمكن من إرضاء كافة الأذواق وكسب رضاها. لذلك تحرص على أن تقدم في مجموعاتها ألواناً مختلفة ومتعددة، لتجد كل سيدة غايتها من التصميم واللون في نفس الوقت.

فقدمت جلابيات بلون واحد أو بطريقة الدمج بين عدة ألوان، وكذلك بين السادة والمنقوش بهذه اللعبة الفنية التي تجعل القطعة متميزة ومختلفة عن غيرها. وقد كان ضمن ألوان هذه المجموعة: الأزرق، الأسود، البيج، البرتقالي، الأخضر، الأصفر، الأبيض الأحمر، وجميعها بدرجات مختلفة ومتعددة.

سيعجبك أيضاً:

اختاري معنا أجمل التصاميم لعباءتك في عيد الفطر المبارك

13مصمما يعرضون آخر إبداعات القفطان

X